وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من الجمعية العربية للأطباء النفسيين يزور برنامج غزة للصحة النفسية

نشر بتاريخ: 05/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 10:25 )
غزة- معا - استقبل برنامج غزة للصحة النفسية أمس الاربعاء، وفداً من ستة أشخاص يمثل الجمعية العربية للأطباء النفسيين، ضم الوفد كلاً من د. وائل أبو هندي رئيس لجنة الكوارث والطوارئ باتحاد الأطباء النفسيين العرب، د. أحمد صبيح، د. وليد وصفي، الأخصائية نانسي أحمد ود. أحمد عبد الله الأعضاء في الجمعية العربية يرافقهم د. حسن الخواجة من وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وسيقوم الوفد بالمساهمة في العمل على تنفيذ خطة الطوارئ التي أعدها البرنامج لعلاج وتأهيل ضحايا الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

والتقى الوفد كلاً من د. إياد السرّاج رئيس البرنامج و د. أحمد أبو طواحينة مدير عام البرنامج وعدد من العاملين بالبرنامج، حيث تم إطلاع الوفد الزائر على التأثيرات النفسية للحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة وكذلك شرح لتفصيلات خطة العمل والأنشطة التي سيعمل الوفد الزائر على المساهمة في تنفيذها خلال الزيارة.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المجموعة تشكل المجموعة الأولى، وأن هناك فرقا أخرى من الجمعية العربية للأطباء النفسيين ستصل إلى قطاع غزة في الثامن من فبراير الجاري على أن تتبعها المجموعة الثالثة في الخامس عشر من فبراير، ثم المجموعة الرابعة في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

ويأتي ذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين برنامج غزة للصحة النفسية والجمعية العربية للأطباء النفسيين.