وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد تربوي ورئيس البلدية يتفقدون مدارس مديرية خان يونس

نشر بتاريخ: 05/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 12:47 )
غزة- معا - قام وفد تربوي من وزارة التربية والتعليم العالي، ضم عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم في خان يونس، ورائد صالحية مدير مكتب وزير التربية والتعليم العالي، وأحمد قنن المدير الإداري بالمديرية، ومحمد جواد الفرا رئيس بلدية خان يونس، ورئيس شركة الفرا للمقاولات، بزيارة تفقدية لعدد من مدارس خان يونس.

وبدأت الزيارة بمدرسة خالد الحسن الثانوية للبنين، حيث هدفت إلى تفقد أثر العدوان الاسرائيلي على هذه المدارس، كما وهدفت الزيارة إلى حصر ومعرفة المشاريع التطويرية التي تحتاجها مدرسة خالد الحسن، ومن ثم توجه الوفد الزائر إلى مدرسة أحلام الحرازين الثانوية بنات، ومدرسة رأس الناقورة للبنين ومدرسة جنين للبنات.

من جانبه تحدث الزطمة إلى أن المديرية والبلدية تنفذان مشاريع مشتركة تهدف إلى تطوير المرافق التعليمية في خان يونس، مشيدا بدور رئيس البلدية واهتمامه الجلي بالمسيرة التعليمية في خان يونس، ومثمنا مساعي شركة الفرا للمقاولات الهادفة إلى إعادة إعمار مدرسة خالد الحسن وتطوير مرافقها المختلفة، وأكد على أن هذا العمل قد يكون باكورة الشراكة بين المديرية وهذه الشركة الرائدة في المقاولات.

ومن ناحيته أكد الفرا على أن البلدية تولي قطاع التعليم اهتماماً خاصاً، وأن البلدية تأتي اليوم وبرفقة إحدى أكبر شركات المقاولات في مدينة خان يونس لمعاينة الأضرار الحقيقية التي خلفها الاحتلال في قطاع التعليم، في محاولة من البلدية بالمساهمة في إعادة إعمار هذا الصرح التعليمي، موضحاً أن مدرسة خالد الحسن تعتبر المدرسة الأم في المدينة لهذا فإن البلدية توليها اهتماماً خاصاً، متمنيا أن يكون ذلك في القريب العاجل، وقد أبدى أ. الفرا أسفه الشديد لاستهداف المؤسسات التعليمية.

وقد أكد صالحية على أن الوزارة شكلت لجنة للقيام بحصر كافة الأضرار التي خلفها العدوان الاسرائيلي على غزة وخاصة على قطاع التعليم، وأضاف قائلاً: "أن الحصارالاسرائيلي الخانق على غزة حال دون إعادة الإعمار في المدارس، فلا وجود لمواد البناء أو الزجاج، ما أدى إلى اضطرار الوزارة إلى وضع النايلون على الشبابيك لحماية الطلبة من البرد الشديد".

واجتمع الوفد الزائر بمديري المدارس المتضررة ومديراتها، واستمعوا إلى أهم المشاكل والهموم التي تؤرق الطلبة في الفترة الحالية خاصة بعد العدوان على غزة.