وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من "كارتر" يزور لجنة اعمار الخليل

نشر بتاريخ: 05/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 15:36 )
الخليل- معا - قام تموثى روذرمل مدير مركز كارتر والمساعد ناثان ستوك وعدد من الشخصيات من مركز كارتر في الشرق الأوسط بزيارة لجنة إعمار الخليل والبلدة القديمة من الخليل.

وقد رحب د. علي القواسمي رئيس لجنة إعمار الخليل بروذرمل والوفد المرافق, وأكد على أهمية مثل هذه الزيارة وأطلعه على الواقع السياسي والظروف التي يعيشها أهالي وسكان البلدة القديمة من الخليل، ذاكراً العديد من الصعوبات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي في البلدة تحول دون عيش المواطنين حياة آمنة ومطمئنة، كما تطرق إلى أهم انجازات ونشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه إعمار الخليل.

وتطرق الدكتور خالد القواسمي مدير عام لجنة إعمار الخليل إلى الأهمية التاريخية للبلدة القديمة من الخليل وآلية الترميم المتبعة في لجنه الاعمار والتي تهدف إلى تشجيع صمود المواطنين وتعزيز تواجدهم في البلدة القديمة.

ثم تحدث عماد حمدان مدير عام الشؤون الإدارية والمالية عن الوضع السياسي الذي تعيشه البلدة القديمة وعرض لهم المخططات الإسرائيلية الهادفة إلى تهجير الفلسطينيين من البلدة القديمة والعمل على توسعة الحي اليهودي في البلدة القديمة من الخليل وعرض أيضا أهم النشاطات والمشاريع التي تقوم بها لجنه الإعمار للعمل على إحياء البلدة القديمة واهم المساعدات التي تقدمها لجنه الاعمار.

وتم اصطحاب الوفد في جولة ميدانية شملت الحرم الإبراهيمي وأحياء وحارات البلدة القديمة للاطلاع عن كثب على الواقع السياسي التي تعيشه البلدة القديمة من الخليل.

وفي نهاية الجولة شكر الوفد لجنه اعمار الخليل, كما ووعد بنقل الصورة إلى الجهات المعنية وتقديم مزيد من الدعم والصمود الفلسطيني.