وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جماهيرغفيرة تشيع جثمان الشهيد أبو الرب في جنين وقباطية

نشر بتاريخ: 05/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 15:45 )
جنين- معا - شيعت جماهير غفيرة جثمان الشهيد علاء عصام أبو الرب قائد سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي والذي اغتيل فجر اليوم الخميس في منزله بعد مداهمته ونصب كمين له.

وقد انطلقت المسيرة من أمام مستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي في مدينة جنين وجابت شوارع المدينة، حيث أعرب المشيعون في هتافاتهم عن غضبهم إزاء الجريمة التي قامت بها قوات الاحتلال.

وعند وصول المسيرة إلى دوار الشهداء وسط المدينة انطلقت مسيرة اخرى للسيارات تحمل جثمان الشهيد إلى مسقط رأسه في قباطية ليستقبله جمهور غفير اخر في بلدة قباطية وليرفع على الاكتف، حيث انطلق الجمهور في مسيرة أخرى جابت شوارع البلدة وصولا إلى منزل عائلته لإلقاء النظرة الأخيرة عليه، ومن ثم مواراته الثرى في مقبرة الشهداء في قباطية .

ودانت القوى الوطنية والإسلامية في قباطية هذه الجريمة التي قامت بها قوات الاحتلال، مطالبة كافة أجنحة المقاومة الرد انتقاما على اغتيال أبو الرب.

بينما توعدت سرايا القدس خلال كلمة لها بالرد السريع، مؤكدة أن من حق سرايا القدس وكافة الفصائل الفلسطينية الرد على جرائم الاحتلال التي ترتكب ما دامت الجرائم متواصلة من قبل قوات الاحتلال.