وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احتفال جماهيري في كفر ثلث بمناسبة الافراج عن الاسيرين ذيب وامجد عوده

نشر بتاريخ: 05/02/2009 ( آخر تحديث: 05/02/2009 الساعة: 22:43 )
قلقيلية - معا - نظمت حركة فتح في محافظة قلقيلية اليوم احتفالا جماهيريا حاشدا في بلدة كفر ثلث جنوب شرق قلقيلية بمناسبة الافراج عن الاسيرين ذيب وامجد عودة الذين افرج عنهم من سجون الاحتلال الاسرائيلي يوم الثلاثاء الماضي بعد ان قضوا 18 عاما في سجون الاحتلال .

وشارك في الاحتفال وزير الاسرى اشرف العجرمي ورئيس نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس ومحافظ محافظة قلقيلية العميد ربيح الخندقجي وحشد كبير من مداراء المؤسسات الرسمية والعسكرية في محافظة قلقيلية وحشد كبير من الاهالي.

وفي كلمته هنأ الخندقجي الاسيرين المحررين وتحدث عن معركة غزة قائلا اننا ما زلنا نعيش معركة غزة التي راح ضحيتها اكثر من 1400 من المواطنين الابرياء مبينا بان البوصلة لدى العدو واضحة وليست مرتبطة بدعايات انتخابية اسرائيلية كما يصورها البعض وانما ما حدث في غزة هو سياسة اسرائيلية ممنهجة هدفها الاول بان لا تكون هناك هوية فلسطينية .

واكد الخندقجي ان الشرعية الفلسطينية استطاع الشعب الفلسطيني ان ينتزعها بالكفاح المسلح مما ادى الى اعتراف العالم بمنظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني موجها رسالة لقادة حماس بان يكونوا شركاء في معركة الشرف وان يعيدوا للشعب قدسيته منتقدا التصريحات الاخيرة لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل .

بدوره تحدث امين سر حركة فتح في محافظة قلقيلية محمود ولويل بكلمة اعرب فيها عن تهانيه للاسرى المحررين واكد فيها التفاف حركة فتح حول الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومنظمة التحرير كممثل شرعي للشعب الفلسطيني وطالب حركة حماس وعلى راسها مشعل بالوقوف عن العب بعقول الشعب الفلسطيني وعدم اعطاء انفسهم الصلاحية في اعطاء الشرعيات للشعب المقاوم والمناضل .

من ناحيته بين وزير الاسرى اشرف العجرمي دور السلطة الفلسطينية في متابعة ملف الاسرى ووضع هذا الملف على سلم اولويات القيادة الفلسطينية التي تتعامل مع الاسرى كقضية اولى في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وتمنى بان يتم الافراج عن كافة الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال دون قيد او شرط او تمييز.