وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية اختتم سلسلة لقاءاته بالكويت

نشر بتاريخ: 06/02/2009 ( آخر تحديث: 19/03/2009 الساعة: 18:15 )
**وفد الاولمبية برئاسة الرجوب يلتقي الشيخ احمد الصباح ورئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة ومدير التضامن الاولمبي الدولي
** الشيخ احمد الفهد يسخر امكانيات المجلس الاولمبي ويضعها في تصرف الاولمبية ويعرب عن رغبته في المشاركة في مؤتمر المانحين لدعم الرياضة الفلسطينية **
** الرجوب يؤكد : الاولمبية بعيداً عن التجاذبات السياسية ونتطلع لدعم حقيقي في البنية التحتية ويرحب بدعوة لقاء رئيس الاولمبية الدولية ويضعها في صورة الدمار الذي لحق بالمنشأت الرياضية في غزة


غزة - معا - محمد العمصي الناطق الاعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية -
أختتم وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب وعضوية كل من وليد وليد نائب الرئيس وداود متولي مدير العلاقات الدولية وسبأ جرار رئيس الدائرة المالية والادارية والاعلامية واكرم ظاهر عضو اللجنة الاولمبية الاسبق باللجنة امس زيارته الى الكويت بدعوة من سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية ، حيث عقد الوفد الفلسطيني سلسلة لقاءات هامة خلال زيارته التي امتدت نحو ثلاثة ايام .
وكان وفد اللجنة الاولمبية قد تم استقباله في مطار الكويت ظهر يوم الاربعاء من قبل السيد حسين المسلم مدير المجلس الاولمبي الاسيوي ، تم انتقلوا مباشرة الي مقر الهيئة العامة للشباب والرياضية للقاء رئيسها اللواء فيصل الجزاف ، حيث رحب الجزاف بالوفد الفلسطيني وهنأه بنتائح العملية الانتخابية للمكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية وأكد ان الهيئة العامة للشباب والرياضة تضع كافة امكانياتها والخبرات الكويتية تحت تصرف الرياضة الفلسطينية في سبيل دعمها والوقوف الي جانبها .

** اللواء الرجوب يتلقي دعوة للقاء جاك روغ **
وواصل وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية سلسلة لقاءاته حيث عقد اللقاء الثاني مع السيد بير ميرو مدير التضامن الاولمبي الدولي وتمحور اللقاء حول ثلاثة امور اساسية ، حيث اعلن قبول اللجنة الاولمبية الدولية بنتائح انتخابات المكتب التنفيذى والتي وردت في التقرير الذي رفع للمجلس الاولمبي الاسيوي في الشهر الماضي .
وأكد بير ميرو ان الصورة التي تمت بها انتخابات المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية وما اسفر عنها من نتائج هي مرحلة هامة في تاريخ الرياضة الفلسطينية واللجنة الاولمبية ، مبدياً رغبته في الاستماع من اللواء جبريل الرجوب على اوضاع الحركة الرياضية والمصاعب التي تواجهها واحتياجات الدعم ضمن الاولويات التي يحددها المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية ، والاتفاق على اليات التعاون لتلبية الاحتياجات ضمن احترام القانون الدولي الاولمبي والتأكيد على ان اليات العمل مع اللجان الوطنية ستكون من خلال البعد القاري .
وقدم اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية للسيد بيرميرو رؤية متكاملة للجنة الاولمبية بما يختص بالعمل المستقبلي ، حيث أكد ان اللجنة الاولمبية تمثل الجميع وهي بعيدة عن التجاذبات السياسية وذلك ينسجم مع وحدة القرار الموحد الذي كان خلف العملية الانتخابية .
وأشار الرجوب ان هناك قرار سيحدد خطة العمل للاتحادات يقضي بالمشاركة في جميع الاستحقاقات الاسيوية والقارية والدولية ضمن الية عمل تضمن المشارة النوعية ، مؤكداً ان ذلك سيتوج بشماركة حقيقية ضمن التأهيل لاولمبياد لندن 2012 .
وخاطب الرجوب مدير التضامن الاولمبي الدولي بالقول : اننا نتطلع للدعم الدولي والاسيوي والاولمبي لتطوير البنية التحتية وتطوير الكفاءات والقدرات من خلال برامج عمل تنسجم مع احتياجاتنا ، حيث قام اللواء جبريل الرجوب بتسليم بير ميرو التقرير والملف الذي حمله معه حول المنشأت التي تضررت ودمرت نتيجة العدوان على قطاع غزة .
وفي نهاية اللقاء قدم بير ميرو بتوجيه دعوة للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية لزيارة بوسان ولقاء السيد جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية ، حيث قبل الرجوب الدعوة

** الشيخ احمد الفهد : المجلس الاولمبي بتصرف الاولمبية الفلسطينية **

وانتقل الوفد الفلسطيني للقاء سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية رئيس اتحاد كرة القدم حيث اتسم اللقاء بالود والدفئ العربي الاسلامي الاصيل تجاه فلسطين وقضاياها من خلال مواصلة مسيرة والده التي تميزت بالدعم المتواصل للقضية الفلسطينية ، حيث حظي الوفد بترحاب شديد من سعادته .
وأكد سعادة الشيخ في بداية لقاءه مع وفد اللجنة الاولمبية انه سيعمل دائماً لتحقيق وصية والده بابقاء العلم الفلسطيني مرفرفاً في جميع المحافل العربية والاسيوية والدولية .
وقدم سمو الشيخ تهنئته الحارة للواء جبريل الرجوب ولاعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية ، حيث عبر عن ثقته بقدرة اللجنة برئاسة اللواء جبريل الرجوب من استثمار الانجاز للجنة السابقة وتطوير اليات العمل الاولمبي المستقبلي لوضع فلسطين على الخارطة الدولية .
وأكد سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح ان المجلس الاولمبي الاسيوي بتصرف اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، وعبر عن رغبته في الاستمرار والتواصل من اجل التعاون ضمن خط مفتوح معه ومع طاقم اللجنة الاولمبية ، حيث تمني مشاركة الاولمبية الفلسطينية في لقاء عمان مطلع شهر اذار المقبل لاهميته ، كما ابدي استعداده للمشاركة في مرتمر المانحين الذي دعى له جوزيف بلاتر رئيس الفيفا لدعم الرياضة الفلسطينية .
وسلم اللواء جبريل الرجوب سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح ملف الدمار الذي لحق بالمنشأت الرياضية الفلسطينية ، فيما طالب الشيخ احمد الصباح بضرورة تغليب المصلحة العامة للشعب الفلسطيني من خلال انجاز موضوع المصالحة الداخلية باتجاه وحدة وطنية متكاملة .
وكان جميع اعضاء وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية قد حضروا اللقاء الي جانب اللواء جبريل الرجوب فيما حضر الي جانب الشيخ احمد الفهد الصباح كل من حسين مسلم مدير المجلس الاولمبي الاسيوي والسيد حيدر فرمان .
كما وعقد وفد الاولمبية لقاءاً مع الشيخ سليمان بن ابراهيم بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم تم فيه مناقشة كل السبل لدعم توجهات اللواء النوعية في تغيير معالم كرة القدم الفلسطينية ، حيث وجه رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الدعوة للواء جبريل الرجوب لزيارة البحرين في اي وقت ، الامر الذي رحب به الرجوب ، مؤكداً حرصه لتوطيد العلاقات بين الاتحاد الفلسطيني والاتحاد البحريني ضمن برامج مستقبلية في دعم وتطوير كرة القدم الفلسطينية والكرة النسائية .
وكان رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب أكد من وصوله الكويت ان العدوان الاسرائيلي على غزة خلف شهداء وجرحى رياضيين من بينهم رؤساء اتحادات واحدث دمارا هائلا في المنشآت والملاعب، . وأن العدوان الاسرائيلي استهدف كل ابناء الشعب الفلسطيني في غزة دون النظر الى انتماءاتهم السياسية او الدينية موضحا ان الخسائر البشرية والمادية شملت جميع ابناء القطاع .
واكد تناغم عمل القائمين على الرياضة الفلسطينية بمختلف قطاعاتها بعيدا عن التجاذبات السياسية انطلاقا من مبادىء العمل الرياضي القائمة على نشر المحبة والسلام وترسيخ التوافق الاجتماعي الرياضي .
من جانبه قال نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وليد أيوب ان معايشته للعدوان الاسرائيلي على غزة ومشاهدته اليومية لاستهداف الرياضيين والمباني الرياضية رسخ لديه مدى تعمد الاحتلال في تدمير الرياضة الفلسطينية.
واضاف أيوب ان حجم الدمار الذي اصاب مقرات وملاعب الرياضة الفلسطينية جعل من الصعوبة بمكان اعادة تجهيزها بالسرعة الممكنة دون تدخل منظمات رياضية قارية ودولية للمساهمة في اعمارها.
واشار الى ان الاحتلال الاسرائيلي يسعى دائما الى اعاقة الرياضة الفلسطينية عن اداء دورها في توحيد صفوف الشعب الفلسطيني ومنعها من ايصال صوتها الى العالم لفضح ممارساته الوحشية تجاه الرياضيين بشكل خاص .
ودعا المنظمات الرياضية الدولية الى دعم الرياضيين الفلسطينيين واتاحة المجال امامهم لممارسة هواياتهم الرياضية في اجواء سلمية دون التعرض الى اعتداءات اسرائيلية مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به المجلس الاولمبي الاسيوي في هذا الاطار.
من جهتها اوضحت ان اللجنة الاولمبية الفلسطينية حرصت على نقل معاناة الشباب الرياضي الفلسطيني الى العالم اجمع من خلال المنظمات الرياضية القارية والدولية للعمل على توفير بيئة مناسبة تتيح له ممارسة الرياضة دون التعرض للعدوان المستمر .
واشار الى حرص اللجنة على الاجتماع بمسؤولي المجلس الاولمبي الاسيوي احد اكبر الداعمين للرياضة الفلسطينية .



-