وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسيرة شعبية في الذكرى الأربعين لشهيدي نعلين عرفات ومحمد الخواجا

نشر بتاريخ: 06/02/2009 ( آخر تحديث: 06/02/2009 الساعة: 18:44 )
رام الله -معا- احتشد أهالي بلدة نعلين أمام مبنى لجنة التخطيط لإقامة صلاة الجمعة، وتجمع المئات من أهالي البلدة في الذكرى الأربعين لاستشهاد محمد وعرفات الخواجا شهداء التضامن مع أهلنا في القطاع، كما شارك وفد من مراسلي وكالة "CNN" ومن ضمنهم كبير المراسلين "بن ويدمان" والمصور "كريم خضر" وآخرين من زملائهم .

وقدم صلاح الخواجا عرضا للانتهاكات الإسرائيلية من بناء الاستيطان والجدار والطرق الالتفافية، كما استمر الوفد في جولة للإطلاع والقيام بمهمتهم لتصوير مناطق الاستيطان المقامة على أرض نعلين – وعند مرور فريق CNN تم احتجاز عاهد وجمال وصلاح الخواجا على حاجز نعلين – وفي الأثناء تم مداهمة المصلين وإطلاق قنابل الغاز على المصلين.

وناشد خطيب الجمعة المصلين بالثبات والصمود والمقاومة، وأكد بأن هذه السياسة العدوانية التي تجاوزت كل المحرمات يجب أن نواجهها بالكفاح والمقاومة الشعبية وبمشاركة عشرات المتضامنين ودعاة السلام .

وبعد انطلقت مسيرة حاشدة نحو الأراضي المهددة بالمصادرة، وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز على المتضامنين والمشاركين في المسيرة وأصيب العشرات باختناق شديد، وتحولت لمواجهات عنيفة أصيب خلالها جندي إسرائيلي بحجر ثم أطلق الجنود الأعيرة المعدنية عشر اصابات .

وتم احتلال أسطح مدرسة نعلين المختلطة ولجنة التخطيط.