وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء صقر مجاهد يخرج دورة لمنتسبي الدفاع المدني الجدد

نشر بتاريخ: 06/02/2009 ( آخر تحديث: 06/02/2009 الساعة: 19:46 )
اريحا -معا- قام اللواء صقر مجاهد، مدير عام الدفاع المدني امس، بتخريج دورة منتسبي الدفاع المدني والتي اتمت تدريباتها في كلية الشرطة في اريحا.

وفي كلمته امام فوج المتدربين وجه صقر مجاهد الشكر للواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة الفلسطينية، وللرائد زاهر صباح مدير الكلية ولكافة ضباط وضباط صف وجنود الكلية الذين اسهموا في تدريب هذا الفوج والوصول به الى المستوى الجيد، مشيرا الى ان هذه البادرة تأتي ضمن توجه عام للتعاون مع كافة الاجهزة الامنية في مجال التدريب والاداء.

وقال اللواء :" انه تم تجنيدهم ضمن مستوى اكاديمي ومهني خاص لتحقيق غايات الدفاع المدني واهدافه والمتمثلة بالوصول الى مستوى متقدم من الامان للمواطنين والجاهزية التامة للتعامل مع الحوادث والكوارث حال وقوعها والعمل على حدوثها طالما كان ذلك ممكنا"، مشيرا الى ان الحاجة الى تجنيد الفوج الحالي وما سيليه اقتضتها ضرورات توسيع مجال عمل الدفاع المدني بما يشمل تجهيز الوطن لاحتالية مواجهة كوارث كبرى مما لا يمكن منعه كالزلازل والفيضانات، ولكن يمكن التعامل معها حال حدوثها بجاهزية عالية واستعداد تام.

كما اشار اللواء الى انه وخلال الدورة كان يتابع اولا بأول وضعهم التدريبي والمعاشي، واكد على رضاه من المستوى التدريبي الذي تقدمه الكلية سواء على صعيد دروس المشاة والانضباط، او على صعيد المحاضرات النظرية حول طبيعة جهاز الدفاع المدني والقوانين التي تتحكمه وصلاحياته وكيفية التعامل مع المواطنين من ضباط وجنود الدفاع المدني.

وكان الرائد زاهر صباح مدير كلية الشرطة قد تقدم بكلمة رحب فيها باللواء صقر مجاهد والوفد المرافق، مؤكدا ان نهج الكلية يقوم على تقديم المساعدة والتدريب لكل منتسبي الاجهزة الامنية دون استثناء، مرحبا في الوقت ذاته بالفوج الثاني من المنتسبين الجدد لدفاع المدني حيث ستستقبلهم الكلية حالما يتم تخريج دفعة الشرطة الخاصة التي تتلقى تدريباتها حاليا.

وفي معرض اشارته لدورة الدفاع المدني، اكد الرائد زاهر صباح ان فوج الدفاع المدني الحالي اثبت جدارة واهتماما تامين، وانه كان طوال الوقت في غاية الرضا عن المستويات التي احرزوها، بحكم كفاءة التدريب ونشاط واهتمام منسبي ومنتسبات هذه الدورة.

الخريجين في كلمتهم اشادو بالكلية، مديرا وضباطا وجنودا، على ما بذلوه في سبيل توفير سبل التعليم الافضل والترحابية العالية التي استقبلوا بها، كما اعلنوا عن ولائهم لجهازهم الجديد والذي سوف يخدمونه بتفان واخلاص، واضعين انفسهم على الفور تحت تصرف اللواء صقر مجاهد وضباط الدفاع المدني.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الخريجات والخريجين، ومن الجدير بالذكر ان الدورة ضمت سبع منتسبات و23 منتسبا، وقد توزعوا نساء ورجال بين حملة شهادات الهندسة وحاملي رخص قيادات الشاحنات والجرافات.

كما قدم اللواء صقر مجاهد شهادات التقدير لكل من الرائد زاهر صباح مدير كلية الشرطة والملازم فؤاد ابراهيم علي زهرة والمساعد وجدي وليد مصطفى سلمان والمساعد هيثم يوسف قاسم برهم.

ويأتي المحرك الاول لتجنيد هذه الدفعة والدفعة التي ستليها من انشاء ادارة مواجهة الكوارث التي تم انشاؤها حديثا للتعامل مع الكوارث الطبيعية والتي من صنع الانسان مما لا يمكن توقع حدوثه، ولكن يمكن الحد من اثاره.