وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توقيع اتفاقية البدء بتنفيذ مشروع تعبيد طرق اريحا بقيمة 8 مليون دولار

نشر بتاريخ: 06/02/2009 ( آخر تحديث: 06/02/2009 الساعة: 20:08 )
البيرة -معا- وقع المهندس مازن غنيم، وكيل وزارة الحكم المحلي، اتفاقية البدء بتنفيذ مشروع تعبيد وانارة طرق اريحا بقيمة 8 مليون دولار مع مؤسسة التعاون الياباني (JICS) ووقعها عن الجانب الياباني نائب مدير المؤسسة اليابانية ومدير المشروع ما ياده كنجي.

وتعتبر هذه الاتفاقية الهادفة لتعبيد ماطوله 31 كم في اريحا كجزء من الاتفاقية التي سبق وان تم توقيعها ما بين رئيس الوزراء د. سلام فياض وممثل اليابان لدى السلطة الوطنية.

وفي معرض تعقيبه على هذه الاتفاقيه اكد المهندس غنيم، ان هذا المشروع يأتي استمراراً لما تعهدت به الحكومة اليابانية بهدف تطوير نظام الحكم المحلي وتنمية محافظة اريحا والاغوار. واضاف ان هذا المشروع يعد من اكبر المشاريع التي تنفذها اليابان وخاصة في محافظة اريحا والاغوار نظراً لما تمثله هذه المدينة من اهمية استراتيجية للدولة الفلسطينية العتيده كونها البوابة الشرقية لفلسطين تجاه العالم الخارجي.

واكد غنيم ان الوزارة ستكون حريصة على استمرار تقديم الخدمة للهيئات المحلية والمواطن الفلسطيني وصولاً الى موضع نموذجي متطور,

وتقدم وكيل الوزارة بالشكر والتقدير للحكومة والشعب الياباني على الدعم اللا محدود الذي يقدمونه.

من جهته اكد ما يادا ان هذا الدعم يأتي كجزء من الدعم الذي تعهدت به الحكومة اليابانية تجاه السلطة الفلسطينة والشعب الفلسطيني وان هناك العديد من المشاريع التي ستقدم في المستقبل القريب.

وتعتبر اليابان من اكثر الدول التي تقدم دعما للسلطة الفلسطينية حيث قدمت ومنذ عام 1993 اكثر من مليار دولار كدعم للسلطة الوطنية الفلسطينية.

وحضر حفل التوقيع كل من فواز ربايعة منسق مشاريع جايكا في الوزارة، وعبد الكريم سعيد ومؤيد شحاده اضافة الى عدد من ممثلي مؤسسة JICS.