وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية جنوب الخليل تنفذ عدة نشاطات

نشر بتاريخ: 07/02/2009 ( آخر تحديث: 07/02/2009 الساعة: 17:33 )
الخليل – معا - ضمن خطة نشاطات مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل، لهذا العام وتماشيا مع خطة الادارة العامة للنشاطات التربوية في الوزارة ،و تحت شعار القدس عاصمة الثقافة العربية , نفذ قسم النشاطات الطلابية في المديرية مسابقة حفظ القران الكريم للطلبة في مدارسها.

و افتتح أ.فوزي ابو هليل مدير التربية المسابقة ،و تفقد لجانها واطلع على أدائها ، واستمع الى قراءة بعض الطلبة المتميزين, وحث جميع المشاركين على حفظ القران الكريم وتدبر معانيه ،واقتبس من قوله تعالى( انا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون), وتمنى للجميع التوفيق والنجاح في هذه المسابقة.

ورافق مدير التربية في الجولة رئيس قسم النشاطات وموظفو النشاطات ورئيس قسم التدريب ورئيس قسم العلاقات العامة ومشرف التربية الاسلامية.

المسابقة اقيمت على يومين و برزت فيها مواهب تبشر بالخير بالمستقبل وفاز التالية اسماؤهم بالمسابقة :
1.حمزة كايد زكارنه من مدرسة ذكورالصديق الاساسية/ المرحلة الاولى.
2.محمد ياسر أبو عرام من مدرسة ذكور المعتصم الاساسية/ المرحلة الثانية.
3.مؤمن رائد ديه من مدرسة ذكور الصديق الاساسية/ المرحلة الثانية.
4.عماد ياسر محمد أبو عرام من مدرسة ذكور المأمون الاساسية/ المرحلة الثالثة.

وفي نتائج مسابقة الاناث:

1.رؤى ابراهيم عبد الله ديه من مدرسة بنات الظاهرية الاساسية/ المرحلة الاولى.
2.رغد شاكر حامد العقيلي من مدرسة بنات رابود الاساسية/ المرحلة الثانية.
3.رائقة يوسف احمد الخطيب من مدرسة بنات مؤته الاساسية/ المرحلة الثالثة.
4.ازهار نايف طالب المسالمةمن مدرسة بنات بيت عوا الاساسية/ المرحلة الرابعة.
وفي سياق متصل ، عقد اجتماع لقائدات فرق الزهرات والمرشدات التابعة للمديرية في قاعة مركز شهداء دورا الثقافي ، للتحضير لاحتفالات فرق المديرية الارشادية لمناسبة يوم المرشدة العالمي الذي يصادف يوم 22 /2 من كل عام , و بدأ الاجتماع بترديد وعد المرشدات من قبل الجميع ثم افتتح رئيس قسم النشاطات في المديرية أ. عزات المخارزة الاجتماع نيابة عن مدير التربية ، وحيا القائدات وثمن جهودهن للنهوض بالحركة الارشادية في المديرية.

ثم قاد مشرف الكشافة والمرشدات في المديرية أ.حاتم وريدات الاجتماع حسب جدول الاعمال الذي تضمن احتفالات الفرق الارشادية ليوم المرشدة العالمي ونشاطات الفرق للفصل الاول ونشاطات الفصل الثاني ودراسة المستوى الثاني للقائدات.

وتم تقسيم فرق المديرية الى مواقع جغرافية وتم تحديد يوم الاحد الموافق 22/2 موعد احتفالات جميع فرق الزهرات والمرشدات في المديرية بهذه المناسبة على ان تتم الاحتفالات بعد الحصة الثالثة من ذلك اليوم على ان تشمل المسيرات والكلمات التي تشيد بدور المرشدة العربية بشكل عام والمرشدة الفلسطينية بشكل خاص ، وعلى ان يتم تكريم جميع المرشدات والزهرات والقائدات من قبل مدارسهن.