وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي:المؤشرات تدلل على انعطاف اسرائيل نحو كراهية الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 10:50 )
رام الله- معا -اعتبر النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية ان المؤشرات حسب استطلاعات الرأي الاخيرة في اسرائيل تدلل على الانعطاف الشامل في المجتمع الاسرائيلي نحو كراهية العرب والفلسطينيين.

واضاف البرغوثي:" ان ليبرمان يحصد الاصوات لانه يقول بصراحة ما يفكر فيه كل القادة الاسرائيليين ولا يتحدثون به وانهم يؤمنون بانه يجب الا يكون وجود للفلسطينيين في فلسطين وان وجدوا فان وجودهم يجب ان يكون مؤقتا".

كما قال" ان الانتخابات الاسرائيلية التي ستجرى بعد غد تكرس التحول الاسرائيلي الكامل نحو مجتمع ابارتهايد وفصل عنصري اسوأ مما كان سائدا في جنوب افريقيا"، واعتبر ان سلوك جيش الاحتلال في قطاع غزة خلال الحرب الاخيرة عكس درجة التعصب العنصري ضد كل ما هو فلسطيني.

واضاف البرغوثي" ان الذي جرى في اسرائيل يظهر فشل برامج اؤلئك الذين راهنوا على مفاوضات انابوليس وعلى استراتيجية التفاوض دون نضال يسند هذا التفاوض، وان المطلوب اليوم هو اجراء مراجعة شاملة للاستراتيجية الفلسطينية يكون مركزها تنظيم نضال وطني شامل وموحد ضد نظام الفصل العنصري الاسرائيلي والذي يمس ليس فقط الفلسطينيين في الاراضي المحتلة بل وكذلك فلسطينيي الداخل من حملة الجنسية الاسرائيلية ومستقبل كل فلسطيني في الشتات".

واوضح انه وبعد هذه التطورات في اسرائيل لم يعد هناك سبب موضوعي لاستمرار الانقسام الداخلي، حيث ان اسرائيل اوصلت عملية اوسلو الى حتفها، وادارت ظهرها بشكل كامل للمبادرة العربية، وبعد ان اثبتت التطورات وتاييد العدوان على غزة عدم وجود شريك للسلام في اسرائيل، مؤكدا انه آن الاوان لبناء قيادة وطنية موحدة لادارة النضال الوطني الفلسطيني.