وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

برعاية وزارة الثقافة:دورة في الخط العربي في طولكرم

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 13:01 )
طولكرم- معا - نظمت مكتبة جمعية دار اليتيم العربي، بالتعاون مع وزارة الثقافة في طولكرم، دورةً في الخط العربي لطلاب وطالبات الجمعية، وبحضور عبد الفتاح الكم مدير مكتب وزارة الثقافة، وليلى تايه رئيسة الجمعية، وهيفاء السيد أمينة مكتبة جمعية دار اليتيم، وانشراح عنبر، وعدد من مرشدات وأعضاء الجمعية.

وشكرت تايه، وزارة الثقافة على جهودها في تنمية قدرات وإبداعات الأطفال ودعمها اللامحدود لقطاع الأطفال، مؤكدةً على أهمية الارتقاء والنهوض بواقع الأطفال الفلسطينيين في الوطن بشكل عام.

بدور نوّه الكم، على أهمية هذه الدورة التي تعتبر نشاطاً لا منهجياً، حيث تسهم في تحسين القدرات الإبداعية للطلاب وتحسين تحصيلهم العلمي، داعياً إلى تخصيص حصة مدرسية في الخط العربي.

وقدم الخطاط الفلسطيني صلاح زيات شرحاً نظرياً عن الخط العربي الذي هو فن وتصميم الكتابة في مختلف اللغات التي تستعمل الحروف العربية، وقد شرح للمتدربين أنواع الخطوط: الرقعة، الكوفي، الثلث، النسخ، الفارسي والديواني، وكيفية الكتابة بهذه الخطوط عملياً.

وتأتي هذه الدورة ضمن خطة أنشطة تقوم بها مكتبة الجمعية، وتهدف إلى تحسين خطوط المتدربين وتزويدهم بمهارات وأسرار الخط العربي.