وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من "انيرا" يزور الخليل لبحث اهم المشاريع التي تحتاجها المحافظة

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 15:11 )
الخليل- معا - استقبل محافظ الخليل الدكتور حسين الاعرج في مكتبه مدير مؤسسة "انيرا" في واشنطن بيل كركوران وممثل انيرا في الشرق الاوسط روبرت كروثر ونائب ممثل انيرا في الشرق الاوسط جمال العارف، حيث تم بحث اهم المشاريع التي تحتاجها المحافظة في كافة القطاعات.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بالحضور واستعرض لهم الوضع العام في محافظة الخليل واحتياجات القطاعات المختلفة فيها مشددا على اهمية عمل مشاريع انية تساهم في تحسين الواقع الصحي والتعليمي والبنية التحتية اضافة الى ضرورة اقامة مشاريع تساهم في مواجهة المناخ الجاف وتأثيره السلبي على الثروة النباتية والحيوانية ومشاريع تساهم في الحد من من نسبتي البطالة والفقر المرتفعتين في المحافظة، كما تحدث عن المناطق الحدودية والمهمشة بالمحافظة وواقع المواطنين فيها، مشيرا الى انهم بحاجة الى دعم كبير ومتواصل لتحسين واقعهم المعيشي المتردي.

ومن جهة اخرى تطرق المحافظ للحديث عن الممارسات الاسرائيلية على الارض والمتمثلة بالاغلاقات والحواجز اضافة الى توسيع المستوطنات وبناء الجدار الفاصل وممارسات المستوطنين في البلدة القديمة واعتداءاتهم المستمرة على المواطنين وممتلكاتهم.

وفي نهاية حديثه اكد محافظ الخليل على الدور الكبير الذي تلعبة انيرا في خدمة ودعم الشعب الفلسطيني من خلال المشاريع الانسانية التي تساهم في التخفيف من معاناته و تعزز صمودة و بقاءه .

من جانبه شكر مدير مؤسسة انيرا في واشنطن بيل كركوران المحافظ على حفاوة الاستقبال مؤكدا على انه سيبذل قصارى جهدة لخدمة ابناء الشعب الفلسطيني عموما ومواطني محافظة الخليل بشكل خاصن مشيرا الى وجود عدة مشاريع سيتم انجازها في محافظة الخليل في كافة القطاعات ومؤكدا على اهمية التعاون والتواصل لتحديد المشاريع التي تحتاجها المحافظة.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تخصيص طواقم فنية من الطرفين لتحديد الاحتياجات ورفعها ودراستها لعمل مشاريع تلبي الاحتياجات السريعة والانية الناجمة عن الظروف المناخية الصعبة و تحسين قطاعات الصحة و التعليم و البنية التحتية .