وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صاروخ ثان يسقط على اسرائيل من قطاع غزة

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 18:14 )
بيت لحم- معا- قالت إسرائيل إن صاروخاً من طراز "غراد" سقط عصر اليوم الأحد في منطقة مفتوحة بمدينة عسقلان جنوب إسرائيل دون أن يوقع إصابات أو أضرار.

وكان صاروخ محلي الصنع سقط صباح اليوم الاحد في منطقة "شاعر هنيغف" بالنقب الغربي، حيث سمعت قرابة الساعة السادسة والنصف صباحاً صفارات الانذار ومن ثم دوى انفجار في المنطقة نجم عن الصاروخ، دون ان تقع إصابات، ولكن لحقت أضرار بمبنى وبعض السيارات المتوقفة في المكان.

ويوم الجمعة الماضي سقط صاروخان أحدهما في ساعات الصباح بمنطقة "شاعر هنيغف" والآخر بعده بثلاث ساعات سقط في منطقة اشكول، وكلاهما سقطا في منطقة مفتوحة دون أن تقع إصابات أو أضرار مادية.

وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن عدداً من الصواريخ المحلية الصنع سقطت الاسبوع الماضي في مناطق مفتوحة غالبيتها في منطقتي "اشكول" و"سدوت نيغف" بالنقب الغربي دون إصابات.

وقصفت اسرائيل في ساعة مبكرة من فجر الجمعة الماضي انفاقاً على الحدود الفلسطينية- المصرية، وقالت إنها دمرت مستودعاً للسلاح واربعة انفاق تستخدم لتهريب السلاح، بينما قالت مصادر فلسطينية إن 15 غارة شنها الطيران الاسرائيلي على المنطقة الحدودية واستهدف خلالها أنفاقاً في المكان.

وتقول إسرائيل إنها سترد في كل مرة تقوم فيها فصائل المقاومة بإطلاق الصواريخ من قطاع غزة، بينما تواصل مفاوضاتها عبر مصر مع فصائل المقاومة الفلسطينية للتوصل الى تهدئة تستمر عاما ونصف وانجاز صفقة لتبادل الاسرى مع الجندي المأسور جلعاد شاليط في غزة.