وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الأوقاف يلتقي وفد مؤسسة التنمية والتعاون التركية

نشر بتاريخ: 08/02/2009 ( آخر تحديث: 08/02/2009 الساعة: 16:00 )
القدس - معا - استقبل الشيخ جمال بواطنه وزير الأوقاف والشؤون الدينية في مكتبه بالوزارة وفدا يمثل مؤسسة التنمية والتعاون التركية "تيكا" التابعة لرئاسة الوزراء التركية حيث ضم الوفد كلا من مصطفى جوشكون والدكتور طونجاي باش اوغلو والمهندس رامي صب لبن، والأستاذ أسامة قطينة، حيث رحب الوزير بواطنة بالوفد الضيف شاكراً لتركيا دورها الداعم والمساند للشعب الفلسطيني بشكل عام ولمؤسسة التنمية والتعاون التركية على جهودها الطيبة في دعم المؤسسات الفلسطينية خاصة ما قامت به هذه المؤسسة من دعم لمؤسسة إحياء التراث والبحوث الإسلامية التابعة للوزارة.

واكد الوزير على دور وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بمختلف دوائرها ومؤسساتها في حفظ التراث الوطني والإسلامي وحفظ الوثائق التاريخية والوقفية منها على وجه الخصوص، التي تؤكد على حقنا العربي والفلسطيني على هذه الأرض المباركة.

كما قال بواطنه أن أبواب الوزارة مفتوحة أمام كافة الخيّرين والمحبين لشعبنا ونحن نرحب بكل تعاون من شأنه أن يعود بالخير والفائدة على مشاريع الوزارة وخاصة مشاريع لجان الزكاة المتعددة ودار الأيتام الإسلامية وتطوير وضع الوزارة.

بدوره أشاد رئيس الوفد التركي مصطفى جوشكان بتعاون وزارة الأوقاف والدور الهام الذي تقوم به الوزارة لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني وأعرب عن استعداد المؤسسة التركية لدراسة كافة المشاريع المقدمة من الوزارة وتمويلها.

وقد أكد الجميع على ضرورة تضافر الجهود لدعم وإنجاح دور المؤسسات الوطنية في أداء رسالتها خاصة وزارة الأوقاف التي يقع على عاتقها الدور الهام في مجتمعنا الفلسطيني.

وقد شارك في اللقاء كل من : حسام أبو الرب الوكيل المساعد لمحافظات الشمال، وجمال قاسم مدير عام الشؤون الإدارية، وحسان طهبوب مدير عام صندوق الزكاة، ولبنى سليمان عميد مؤسسة إحياء التراث.