وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الصحة تعتمد لأول مرة المطاعيم المختلفة الممولة من السلطة الوطنية

نشر بتاريخ: 09/02/2009 ( آخر تحديث: 09/02/2009 الساعة: 13:24 )
رام الله- معا- اعتمدت وزارة الصحة الفلسطينية ولأول مرة منذ نشأتها المطاعيم المختلفة ضمن ميزاتها العامة الممولة من السلطة الوطنية، حيث اشار د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والاعلام إلى أن المطاعيم والبالغة كلفتها 20 مليون شيقل كانت تحصل عليها وزارة الصحة من خلال الدول المانحة وخاصة اليابان عبر منظمة الامم المتحدة للطفولة.

وقد فرز وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي اعتماد هذه المطاعيم من ميزانية الوزارة نظراً لاهمية هذا البرنامج الذي يعتبر من اساسيات عمل الوزارة في قطاع الرعاية الاولية والصحة العامة، منوهاً أن برنامج التطعيم الفلسطيني يعتبر من انجح البرامج ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على المستوى العالمي حيث زادت نسبة التطعيم عن 97% في مختلف المناطق الفلسطينية.

وفي هذا الاطار وقع وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي يوم امس في مكتبه برام الله مذكرة تفاهم مع منظمة الامم المتحدة للطفولة (اليونسيف) للاستمرار في التعاون اللوجسيني والفني للاستمرار في هذا البرنامج بذات الكفاءة و المهنية العالية.

ومن جهة اخرى استقبل وزير الصحة د. فتحي ابو مغلي في مكتبه وفدا طبيا من الارجنتين برئاسة مدير عام الاسعاف والطوارئ في بوينس ايروس حيث شرح الوزير الضيف احتياجات وزارة الصحة في هذا المجال وكذلك تشغيل مجمع فلسطين الطبي في رام الله، وقد ابدى الوفد الزائر استعداد الارجنتين لدعم قطاع الاسعاف و الطوارئ وارسال كفاءات وخبرات علمية عالية المستوى للعمل والتدريب في فلسطين كذلك استعداد الارجنين لاستقبال عدد من الاطباء والممرضين لتدريبهم في هذا المجال.

و قد حضر الاجتماع د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة و الاعلام و الدكتور قاسم المعاني مدير دائرة التعاون الدولي في الوزارة.