وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة كير تعرض على محافظة جنين مشروع تحسين المستوى المعيشي في المناطق الفلسطينية المحتلة

نشر بتاريخ: 18/12/2005 ( آخر تحديث: 18/12/2005 الساعة: 15:16 )
جنين-معا- التقى نايف خمايسة مساعد محافظ جنين وفدا من مؤسسة كير في محافظة جنين في مكتبه اليوم الاحد لوضعه في صورة مشروع تحسين المستوى المعيشي في المناطق الفلسطينية المحتلة وهو أحد المشاريع التنموية الجديدة للمؤسسة في المحافظة والذي يهدف إلى زيادة قدرة ومهارات الأسر للوصول للأمن الغذائي.

وقد عرض كلا من فداء الحسيني و المهندس الزراعي المشرف هيثم حساسنة من مؤسسة كير أهمية المشروع الذي يخدم ستة مواقع في القرى الشرقية لجنين وهي دير أبو ضعيف ودير غزالة وعربونة وجلبون وفقوعة وبيت قاد الشمالية والجنوبية، إضافة إلى ثلاثة مواقع في طوباس وهي كردلة وبردلة وعين البيضاء .

ويشمل المشروع المنفذ من قبل كير وشركائها ( معهد البحوث التطبيقية - القدس والمركز الفلسطينية المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ) والممول من Aus Aid - الوكالة الأسترالية للتنمية الدولية . التدريب والتوعية وإنشاء وحدة تصنيع الدبال ( السماد العضوي ) وتأهيل بيوت بلاستيكية وخزانات وخلايا نحل و الزراعة المنزلية و مكافحة ذبابة الزيتون وسواها .

هذا وقد تم التطرق إلى الخطوات التي ستعمل عليها المؤسسة لتنفيذ مشروعها مستنيرة بالتوجيهات الصادرة عن مؤسسات المجتمع المحلي وخاصة محافظة جنين .