وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حفاظا على صحة الطلبة: تربية الخليل بدأت بتنفيذ حملة لمتابعة المقاصف

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 15:52 )
الخليل - معا - صرحت مديرة التربية والتعليم في الخليل أ.نسرين عمرو بأن لجنة متابعة تنفيذ سياسة التغذية بدأت حملتها في المدارس ومحيطها، حيث تهدف هذه الحملة إلى مكافحة الباعة المتجولين أمام المدارس ومساندة إدارات المدارس في تطبيق تعليمات وسياسة التغذية المدرسية والتي تتضمن معايير صحية.

وقد سبقت التربية والتعليم في تنفيذ سلسلة توعية لضامني المقاصف واللجان الصحية، وبناء على ذلك ارتأت المديرية بتشكيل لجنة مشكلة من التربية والتعليم قسم الصحة المدرسية وقسم صحة البيئة في مديرية الصحة ودائرة الأمن الاقتصادي في جهاز الأمن الوقائي في المحافظة .

وقال رئيس قسم الصحة المدرسية محمد ابو ذريع:" أثناء الحملة يتم مصادرة المواد المخالفة للتعليمات وتوجيه إنذارات نهائية بحق الضامنين المخالفين وفي حال تكرار المخالفة يتم إلغاء العقد وإغلاق المقصف وإحالتهم إلى القضاء".

ومن جهة أخرى أعرب رئيس قسم صحة البيئة ياسر عيسى انه تم اخذ عينات زيت وماء أثناء الحملة لإجراء الفحوصات ومتابعة الملاحظات الصحية أثناء زيارات متتالية وذلك لرفع الضرر عن صحة الطلبة.

وأفادت منسقة إدارة الأمن الاقتصادي المهندسة أديبة ثوابتة بأن الحملة ستستمر إلى نهاية العام الدراسي وسيتم ملاحقة الباعة المتجولين والمخالفين وتحويلهم إلى الجهات المختصة وأعربت عن شكرها إلى مديرية التربية في المتابعة والتنفيذ.