وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز تدريب الشباب المجتمعي يخرج دورات تنمية المؤسسات في نابلس

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 17:04 )
نابلس- معا- احتفل مركز تدريب الشباب المجتمعي التابع للإغاثة الطبية الفلسطينية في نابلس بتخريج 5 دورات تدريبية لمنتسبي وموظفي بلدية نابلس ومجموعة من المؤسسات الأهلية والرسمية في المحافظة.

وشارك في هذه الدورات أكثر من 80 خريج وخريجة تلقو تدريبا في موضوعات الكمبيوتر والإسعاف الأولي وإدارة المؤسسات الأهلية استغرقت مدة 3 شهور بواقع 70 ساعة تدريبية.

وجرى حفل تخريج تلك الدورات في مركز بلدية نابلس –حمدي منكو- بمشاركة رئيس بلدية نابلس الحاج عدلي يعيش و د.غسان حمدان مسؤول الإغاثة الطبية في محافظة نابلس وسامي دغلس مدير مركز الشباب المجتمعي التابع للإغاثة الطبية وموظفو ومتطوعو المركز بالإضافة إلى فرقة ينابيع للدبكة الشعبية وفرقة المسرح التابعة لمركز الشباب بالإضافة إلى ممثلي المؤسسات والخريجين والأهالي.

وألقى عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس كلمة البلدية حيث ركز على جهد البلدية في تنمية الموارد البشرية في بلدية نابلس وتطوير تلك الكوادر من خلال افتتاح قسم تنمية الموارد في بلدية نابلس، مشيدا بدور الإغاثة الطبية بالتعاون مع بلدية نابلس في عدة مشاريع ودورات من اجل التكامل في خدمة الوطن والمجتمع الفلسطيني وسكان مدينة نابلس.

كما ألقى الدكتور غسان حمدان مدير الإغاثة الطبية كلمة جمعية الإغاثة الطبية حيث رحب في بداية كلمته بالحضور والخريجين وشكر بلدية نابلس رئيسا وأعضاء وموظفين على تعاونهم مع الإغاثة الطبية ودورهم في تنمية الموارد البشرية في البلدية، مشيرا ان التعاون مع بلدية نابلس مستمر ومتواصل منذ سنوات طويلة خاصة فيما يتعلق بإدارة سيارة الإسعاف التابعة لبلدية نابلس والتي جرى توقيع اتفاق مشترك بين البلدية والإغاثة الطبية لتشغيلها. كما قدم الشكر للمتدربين على التزامهم ورغبتهم في تطوير أنفسهم واكتساب مهارات جديدة حيث دعا البلدية إلى إنصافهم واخذ تدريبهم بعين الاعتبار.

كما تطرق الدكتور غسان في كلمته إلى الوضع السياسي الراهن وشدد على ضرورة إنهاء حالة الانقسام وبناء الوحدة الوطنية ولم الشمل بين شطري الوطن في الضفة وغزة، مطالبا برفع الحصار وإعادة الاعمار فورا.

كما ألقت رويدة أبو صالحة كلمة الخريجين والخريجات حيث قدمت الشكر للإغاثة الطبية ومركز تدريب الشباب المجتمعي والمدربين على جهودهم في تنظيم هذه الدورات، مشيرة إلى التقدم الذي طرأ على الخريجين والخريجات نتيجة المعلومات القيمة التي حصلوا عليهان مشيدة بجهود المدربين وأسلوبهم القيم والمتمكن في التدريب ودعت إلى تنظيم دورات متقدمة في المستقبل.

وشاركت فرقة ينابيع للدبكة الشعبية بلوحتين فنيتين من الرقص الشعبي والدبكة الشعبية نالت رضا الحضور كما قدمت فرقة المسرح التابعة للإغاثة الطبية مسرحية حول القمم العربية والحرب على غزة.

وفي ختام المهرجان وزع عدلي يعيش والدكتور غسان حمدان وأ.سامي دغلس وماهر النجار الشهادات على الخريجين.