وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عازف كمان فلسطيني يفوز بمسابقة "موهوب الأردن"

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 17:03 )
رام الله - معا -فاز الموسيقي الفلسطيني، وعازف الكمان باسل ثيودوري والذي يحمل الجنسية الأردنية في مسابقة "موهوب الأردن- Jordanian Best Talent" قسم الموسيقيين والمغنيين والتي نظمتها شركة أورانج وإذاعة Play 99.6 الإذاعة الموسيقية الأولى الناطقة بالانجليزية في الشرق الأوسط ، حيث تبلغ قيمة الجائزة عشرة آلاف دولار.

وشكر باسل كل من صوت له ودعمه قائلاً: "أشكر كل من صوت لي، ودعمني في هذه المسابقة من أهلي، وأصدقائي حول العالم، ومن فلسطين، لقد قاموا بحملة اتصالات ورسائل قصيرة ورسالة إلكترونية، إضافة إلى المجموعات على الفيس بوك.. أشكر الجميع لأنهم آمنوا بي وبموهبتي".

ويذكر أن باسل هو عضو أوركسترا فلسطين للشباب، درس الموسيقى في المعهد الوطني للموسيقى في الأردن، وأهلته موهبته إلى القفز عن عدد من المستويات الموسيقية، وتم اختياره وأربعين آخرين بين أكثر من مائتين وخمسين متقدما للدراسة في مدرسة جلين جولد التابعة لمعهد تورنتو الملكي في كندا حيث درس الآداء الموسيقي والكمان، ومن هناك بدأ عروضه الدولية في الهند وكندا وعدد من دول أوروبا والدول العربية.

وقد تم اختيارثيودوري للعزف لعدد من الرؤساء والملوك بينهم ملك الأردن وسلطان عمان، والرئيس الروسي السابق بوريس يلتسن، حيث يعمل حالياً أستاذاً للموسيقى في معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى في رام الله.

وبين عشرات الموسيقيين فاز باسل بالمرتبة الأولى كما يبين موقع المسابقة http://play.jo/talents، والذي كتب عن باسل ومسيرته الفنية، وعرض فيديو عن عروضه الموسيقية.