وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

موجز اخبار نادي الصداقة بغزة

نشر بتاريخ: 10/02/2009 ( آخر تحديث: 10/02/2009 الساعة: 20:32 )
غزة - معا - من أحمد أبو دياب - الناطق الإعلامي للنادي - يستعد نادي الصداقة الرياضي في غزة لإجراء كافة الترتيبات اللازمة للسفر إلى تركيا نهاية شهر مارس المقبل ,وذلك لخوض لقاءات ودية مع الأندية التركية بدعوة من البعثات التركية التي جاءت إلى غزة مؤخراً لمشاهدة الدمار في قطاع غزة , حيث وجهت دعوة رسمية لنادي الصداقة الرياضي وفريقه الكروي الأول لزيارة تركيا .
هذا ومن المحتمل أن تشمل بعثة الفريق الأول الكروي بالنادي بالكامل بالإضافة للاستعانة ببعض لاعبي التعزيز من أندية قطاع غزة حيث وقع الاختيار على بعض أسماء اللاعبين المتميزين .
من ناحيته أعرب السيد جمال أبو حشيش رئيس النادي عن سعادته بالدور التركي في جميع المجالات ومنها الرياضي للوقوف بجوار الشعب الفلسطيني في قطاع غزة الذي تعرض لأبشع جرائم الحرب في العدوان الصهيوني البربري الأخير وأكد على عمق العلاقة الرياضية بين ناديه والبعثات والأندية التركية .
أما عبد السلام هنية الإعلامي الرياضي فاعتبر إن زيارة الوفد التركي الرياضي لغزة بمناسبة كسر الحصار الرياضي وانفراج مبدئي للحصار المفروض على غزة منذ عام ونصف وأكد أن التحضيرات مستمرة وبالتنسيق مع الجانب التركي والتي قدر لها في نهاية مارس وتستمر لمدة تزيد عن الأسبوعين في الأراضي التركية ولخوض لقاء ودي في لعبة كرة القدم بالإضافة لبرنامج متكامل للرحلة الرياضية الترفيهية لأبناء الصداقة الرياضي الذين هم خير سفير لغزة وللرياضة الفلسطينية .

إدارة نادي الصداقة الرياضي تقوم بزيارات اجتماعية لأعضائها

قمت إدارة نادي الصداقة الرياضي في الآونة الأخيرة بالقيام بزيارات مكوكية للاعبين وأعضاء النادي المتضررين جراء العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة وقدمت لهم المساعدة العينية والمادية لتلبي جزء بسيط من احتياجاتهم الأسرية بالإضافة لوقوف ومساندة إدارة النادي بجوار أبنائها الرياضيين .
هذا وتعتبر هذه العملية سابقة نوعية ان يقوم نادي بحجم العطاء والمساندة لاعضاءه والوقوف بجوارهم بكل الاحتياجات لتقديم يد المساعدة والعون حيث أعطى الصداقة على مدار السنوات الماضية مثال في الالتزام والأخلاق الرياضية الإسلامية التي يتحلي بها كل ملتزم في أسوار النادي .
وشملت زيارة مجلس إدارة النادي برئاسة السيد جمال أبو حشيش والأعضاء إبراهيم حلاوة ومحمود زقوت وسعد الله أبو عيطة وأحمد أبو دياب وأبو ياسر أبو عميرة وأنور طافش والإداري نافذ سعد .
حيث قام الوفد بزيارة لمنزل حارس مرمي الفريق الأول بالنادي "محمود شحادة " للاطمئنان عليه بعد استشهاد والده في بيته في أبراج المخابرات على شاطئ بحر غزة في الحرب الصهيونية الغاشمة الأخيرة .
كما زار الوفد الرسمي منزل إداري الفرق الرياضية في النادي ناصر لبد "أبو بدر" للاطمئنان على إصابته التي أصيب بها في الحرب الصهيونية الأخيرة حيث تعرضت لإصابة خطيرة وسافر للعلاج في جمهورية مصر العربية وأكد لبد سعادته باللقاء وتمني الرجوع بسرعة إلى ناديه الذي يعشقه بشكل كبير .
وفي آخر زيارات ذلك اليوم زار وفد النادي منزل اللاعب محمود عليان "العقيل" بعد أن تعرض لقصف غاشم من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل وإصابة اللاعب إصابة طفيفة حيث عبر الوفد الرياضي عن تضامنه مع أبناءه الرياضيين في جميع المناسبات المختلفة والوقوف بجوارهم بجميع الإمكانيات المتوفرة لنادي الصداقة الرياضي .

الفريق الثالث يخوض تدريبات متواصلة استعداداً لبطولة الناشئين

يخوض فريق النادي الثالث لكرة القدم تدريبات أسبوعية بقيادة المدرب القدير سامي الشنطي على صالة النادي وذلك للتحضير والاستعداد للبطولات والمسابقات المقبلة على صعيد بطولة الناشئين التي يشرف عليها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في الأسابيع المقبلة , على ملاعب قطاع غزة لاختيار عناصر المنتخب الوطني للناشئين الذي يخوض بطولة الناشئين في المملكة العربية والسعودية.
هذا ويضم فريق الناشئين عناصر متميزة قادرة على تمثيل فلسطين في المحافل العربية والدولية واستمرار لتشريف أبناء الصداقة جميع المنتخبات الوطنية الفلسطينية في الآونة الأخيرة .
وأعرب الشنطي في تصريح صحفي عن سعادته لاستئناف النشاط الرياضي وخاصة أن الحرب الصهيونية الأخيرة استهدفت جميع المرافق الرياضية بما فيها نادي الصداقة الرياضي والصالة الرياضية فيه , واعتبر أن بطولة الناشئين ستكون خيراً للكرة الفلسطينية بهؤلاء اللاعبين سيكونون بعد فترة العمود الفقري للرياضة الفلسطينية في المستقبل فالتالي لابد أن يكون الاهتمام الكبير في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم والأندية الفلسطينية على وجه التحديد وعن فرص فريقه في البطولة قال الشنطي أن فريق الصداقة للناشئين يضم لفيف من اللاعبين المتميزين وسيكون لهم الشأن الكبير في البطولة التنشيطية المقبلة .

الفريق الأول لكرة القدم يستأنف النشاط الرياضي بشكل انفرادي

ضمن المحافظة على النشاط الرياضي للعبة الساحرة المستديرة كرة القدم يخوض الفريق الأول والثاني في نادي الصداقة الرياضي تدريبات انفرادية, وبمجهود من لفيف من اللاعبين الكبار أصحاب الخبرة في الفريق على ملعب النادي وبشكل أسبوعي وضمن تجهيز اللاعبين بدنياً ونفسياً خاصة بعد الخروج بعيداً عن أجواء الحرب التي كانت تدور طيلة الأسابيع الماضية في قطاع غزة .
وظهرت ملامح السعادة والفرح على وجوه اللاعبين في النادي بعد سماع خبر سفر الفريق الأول للأراضي التركية نهاية شهر مارس المقبل وابدي بعض اللاعبين التحضيرات والتدريبات الجادة عسى أن يوفق الفريق الكروي في السفر بعض الحصار المفروض على قطاع غزة .
من جانبه أعرب اللاعبين سامي سالم وعبد الكريم الشيخ خليل ومحمد أبو عميرة عن السعادة الكبرى لتجميع اللاعبين في النادي مرة ثانية من خلال عودة التدريبات تحت قيادتهم لحث الشباب على الرياضة رغم كل المصاعب والعراقيل بالإضافة لوجود أكثر من عشرين لاعباً في التدريب الواحد ليكون دليل كبير لأبناء الصداقة على أن الرياضة واستمرارها هي تحدي من نوع ثاني للاحتلال الإسرائيلي .