وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"ميرين فلسطين" بسويسرا يقدم مساعدة مالية لروضة جنين في مخيم البريج

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 10:11 )
غزة- معا - قدم مركز ميرين فلسطين في سويسرا إغاثة ومساعدة مالية عاجلة لأطفال روضة جنين التابعة لجمعية تطوير المرأة في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وذلك بهدف مساعدتهم والترفيه عنهم نفسيا بعد العدوان الاسرائيلي الذي تعرض له قطاع غزة وأدي إلى إصابة الأطفال بأمراض ومشاكل نفسية تثمتل في القلق والخوف والرعب والانطواء والتبول اللاإرادي.

وفي هذا الصدد اوضح يوسف عمار رئيس جمعية تطوير المرأة أن هذه اللفتة من مركز ميرين بسويسرا ينم عن مدى التعاطف والتضامن الذي يبديه القائمون على هذا المركز في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومساعدته وقت الأزمات.

وكانت منظمة اليونيسيف للطفولة قد أعلنت من خلال متابعتها للمشاكل التي يعاني منها الأطفال بعد العدوان أن ما نسبته 40% من أطفال قطاع غزة يعانون من أمراض ومشاكل وأعراض نفسية نتيجة ترسبات وأثار الحرب على غزة وأكدت المنظمة أن هؤلاء الأطفال بحاجة ماسة وسريعة للعلاج.

وأشار عمار أن المبلغ الذي تبرع به مركز ميرين بسويسرا سيخصص لشراء وجبات طعام للأطفال وهدايا وسيخصص جزأ منه أيضا للجانب الترفيهي والقيام برحلات للتخفيف من اثار العدوان علىهم.

وأكد عمار أن نسبة كبيرة من الأطفال الملتحقين بالروضة يعانون من حالات الخوف والرعب خاصة بعد سماعهم لأصوات طائرات وقصف وإطلاق الرصاص مطالبا جميع المؤسسات العمل على تخصيص برامج علاجية لهذا الغرض، كما قدم عمار باسم أعضاء مجلس إدارة جمعية تطوير المرأة والمربيات العاملات في روضة جنين بالشكر والتقدير لكل القائمين على مركز ميرين بسويسرا.

ويذكر ان مركز ميرين فلسطين بسويسرا مول شراء قطعة أرض وتمويل بناء مركز ميرين فلسطين الثفافي في مخيم البريج.