وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدء المرحلة الثانية من مشروع "التدخل السريع لرعاية ضحايا الحرب"

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 10:12 )
غزة- معا- بدأ فريق التدخل السريع التابع لمركز فلسطين لرعاية ضحايا الصدمات النفسية المرحلة الثانية من مشروع التدخل السريع الذي ينفذه المركز، والممول من مؤسسة العون الإسلامي في بريطانيا.

وكان فريق التدخل السريع قد أنهى مرحلته الأولى من المشروع بعد أن تواصل ميدانياً وبصورة سريعة مع ضحايا الحرب على قطاع غزة وأجرى مسحاً شاملاً لهم، وقدّم الخدمات النفسية والصحيّة والإغاثية والترفيهية، كذلك توزيع الهدايا والجوائز على الأطفال وإقامة المهرجانات التنشيطية التي تخللها ألعاب، ومسرح، ورسم، وفنون، وأناشيد، وزيارة المستشفيات ودعم المرضى وجرحى الحرب، وتقديم الوجبات والسلات الغذائية.

ووضع فريق التدخل السريع خطط الأنشطة والفعاليات التي سوف يقيمها في المرحلة الثانية، حيث باشر أولى خطواته بزيارات ميدانيّة لمنطقة السمّوني ومنطقة الشجاعية استهدفت عدداً من الأسر المتضررة جراء الحرب على قطاع غزة، لتقديم الدعم النفسي والصحّي لهم.

وافتتح مركز فلسطين لرعاية ضحايا الصدمات النفسيّة مكاتبه، لاستقبال ضحايا الحرب وتقديم الخدمات النفسية والجلسات التفريغية والتنشيطية لهم بقيادة أخصائيين نفسيين ومنشطين تابعين للمركز، كذلك العمل ميدانياً بواسطة وحدة العلاج المتنقلة والتواصل بصورة مستمرة مع ضحايا الحرب والمتضررين.

وتوجه مركز فلسطين لرعاية ضحايا الصدمات النفسية بالشكر والعرفان لمؤسسة العون الإسلامي على تواصلها ودعمها لأنشطة المشروع وتقديم الخدمات لأبناء شعبنا والتخفيف من حدّة آلامهم.