وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجالس طلبة جامعة القدس المفتوحة بالقطاع تستأنف الدوام الاسبوع المقبل

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 11:01 )
غزة- معا- أعلنت مجالس الطلبة بجامعة القدس المفتوحة في قطاع غزة، أنها توصلت لاتفاق مع رئاسة الجامعة، سيتم على اثره استئناف الدراسة الاسبوع المقبل.

واوضحت مجالس الطلبة في بيان وصل "معا" بأن إدارة الجامعة تعهدت بعدم زيادة رسوم الساعات الدراسية مستقبلاً، ومنح كل طالب "مستجد " منحة دراسية مقدارها 6 ساعات دراسية، وإسترداد الرسوم لذوى الشهداء دون أية عراقيل، بالاضافة الى السماح للطلاب الذين تضرروا بشكل مباشر الاحتفاظ بالرسوم.

وأضاف البيان "بأن الجامعة قررت رصد مبلغ 50 ألف دينار أردني في صندوق الطالب وعلى نفقة الجامعة كمساعدة للطلاب المحتاجين، وتأجيل العمل بالرسوم المضاعفة على المعاملات الجامعية الخاصة بطلاب السنة التحضيرية إلى بداية الفصل الأول " 1091 "، وعدم مضاعفة أو إضافة رسوم أخرى للمعاملات الجامعية للطلاب القدامى بإستثناء " كشف الدرجات وشهادة القيد " .

وبحسب الاتفاق فقد تم تأجيل الإمتحانات النهائية للفصل الحالي "1081" حتى صباح يوم الإثنين القادم على أن يتم ترحيل إمتحانات يومي السبت والأحد إلى نهاية الجدول المعد سلفاً، وفتح باب الإنسحاب من المقررات الدراسية وتسليم التعيينات وذلك يومي السبت والأحد القادمين وتشكيل لجنة من مجالس الطلبة في قطاع غزة وإدارة الجامعة لبحث ومناقشة القرار الصادر بتاريخ 14/10 والذي يحمل رقم " 333 "، بالاضافة الى تأجيل الإمتحانات العملية في جميع مناطق الجامعة بالقطاع إلى ما بعد إنتهاء الإمتحانات النظرية.

كما تم الاتفاق على السماح للطلاب الخريجين الذين لم يناقشوا مشاريع تخرجهم بمناقشتها كلاً حسب إتفاقه مع مشرفه الأكاديمي وتذليل العقبات أمام الطلاب الذين لم يسلموا مشاريعهم بعد، وإلغاء كافة العقوبات التي صدرت بحق الطلبة الذين شاركوا في الخطوات الطلابية الاحتجاجية.

وأكدت مجلس الطلبة في بيانها على عدم مسؤوليتها عن أية إساءة بحق الموظفين والعاملين في الجامعة، مثمنة مواقف الأطر الطلابية الداعمة والمشاركة للخطوات والمطالب الطلابية العادلة.