وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفراعنة يتعادلون مع غانا ودياً

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 14/02/2009 الساعة: 11:20 )
بيت لحم - معا - وكالات - تعادل منتخب مصر لكرة القدم بطل إفريقيا مع غانا 2-2 في المباراة الودية التي جمعتهما في العاصمة المصرية القاهرة الأربعاء 11-2-2009، لتكون أول مواجهة بين الفريقين منذ أكثر من 5 سنوات. وتقدمت مصر بهدف مثير للجدل سجله محمد شوقي لاعب وسط ميدلسبره الإنكليزي (40)، قبل أن يتعادل القائد ستيفان ابياه لغانا بعد 7 دقائق من بداية الشوط الثاني من ركلة جزاء.

ووضع مهاجم الاتفاق السعودي برينس تاغو المنتخب الغاني في المقدمة لأول مرة في اللقاء بعد متابعته كرة مرتدة من حارس مرمى مصر عصام الحضري إثر تسديدة من ابياه (77)، لكن المهاجم البديل عماد متعب لاعب الاتحاد السعودي تعادل لمنتخب مصر قبل 6 دقائق من نهاية اللقاء بتسديدة بالقدم اليسرى من داخل منطقة الجزاء.

وأهدر منتخب مصر الفائز بكأس الأمم الإفريقية في 2006 و2008 سلسلة من الفرص التي سنحت له في الشوط الأول، خاصة عبر عمرو زكي مهاجم ويغان الإنكليزي وشريكه في خط الهجوم محمد زيدان لاعب بروسيا دورتموند الألماني، قبل أن يحتسب الحكم هدفاً لمصر أثار اعتراضات لاعبي غانا.
وهيأ أحمد حسن قائد منتخب مصر الكرة لزميله شوقي عند حافة منطقة الجزاء ليطلق الأخير تسديدة قوية اصطدمت بالعارضة وارتدت إلى داخل الملعب، لكن الحكم المساعد أشار باحتساب هدف.
وبدا أحمد المحمدي الجناح الأيمن لمنتخب مصر في حالة جيدة وأرسل عدداً من الكرات العرضية المتقنة التي لم ينجح المهاجمون في ترجمتها إلى أهداف، بينما تصدى ريتشارد كينجسون حارس غانا وزميل زكي في ويغان لضربتي رأس من المدافعين وائل جمعة ومحمود فتح الله على الترتيب في الشوط الثاني. ويستعد الفريقان لانطلاق المرحلة النهائية في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 في أواخر مارس المقبل.

وتلعب مصر التي حصلت يوم الثلاثاء على جائزة أفضل منتخب إفريقي في 2008 في المجموعة الثالثة بالتصفيات إلى جانب الجزائر وزامبيا ورواندا، فيما تواجه غانا منتخبات السودان ومالي وبنين في المجموعة الرابعة.