وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاءان ناريان بين بيت أمر وجورة الشمعة وبيت لقيا والعروب

نشر بتاريخ: 12/02/2009 ( آخر تحديث: 12/02/2009 الساعة: 13:58 )
قلقيلية - معا - ماجد وخالد عرباس- تنطلق اليوم مباريات الاسبوع الاخير من دوري الدرجة الاول وللمجموعات وتبدأ مرحلة الحسم تقترب سواءً في القمة أو البقاء في الدرجة الأولى أو الهبوط لدرجات دنيا.
وستكون هناك مباريات مصيرية في قمة اللائحة في المجموعات الأربعة ، ولهذا السبب قامت لجنة الأنشطة في اتحاد كرة القدم بتوزيع مباريات المجموعات الأربعة على مدار أربع ايام وبنفس التوقيت.
ومن مباريات الحسم في المجموعة الأولى هناك مباراة القمة شباب بيت أمر مع جورة الشمعة ومركز العروب مع اتحاد بيت لقيا وفي المجموعة الثانية قمة القمم بين مركز شباب جنين وشباب نابلس وفي المجموعة الثالثة مركز عقبة جبر وجبل الزيتون وإسلامي قلقيلية وثقافي بيت ساحور وطوباس مع أهلي بلاطة ونتائج هذه الفرق مرتبطة مع بعضها البعض وفي المجموعة الرابعة لايزال المجال غير محسوم بين شباب العبيدية وأهلي قلقيلية وننتظر حتى نهاية الأسبوع الأخير، والمنافسة شرسة على عدم الهبوط بين ستة أندية.

اليوم تبدأ مباريات المجموعة الاولى حيث تقام خمس مباريات على النحو التالي:

*ثقافي البيرة - حوسان < ملعب الشهيد فيصل الحسيني الساعة الخامسة مساء <

مباراه هامة لفريق ثقافي البيرة وتحصيل حاصل لشباب حوسان الذي بقي في الدرجة الأولى < ب <في حين لم يضمن ثقافي البيرة حتى اللحظة البقاء في دوري الدرجة الأولى < أ < وتأتي هذه المباراة من أجل التثبيت في هذه الدرجة وعدم الهبوط إلى درجة أولى < ب < . وعليه سيعمل لاعبو ثقافي البيرة سامر زيدان وفؤاد براغثة وحسام الفقيه وتلبير صلاح وجمال عامرية ومحمود درس الفوز في هذا اللقاء الهام والوصول للنقطة ( 15 ) وسيغيب عن الفريق نجمه فادي عيسى. أما فريق حوسان فضمن البقاء في الدرجة الأولى < ب < ، وحوسان حالياً برصيد ثمان نقاط بالمركز السابع وفوزه بالمباراة سيبقيه ايضا سابعا.

*عزون - أنصار القدس < استاد ماجد اسعد الساعة الثالثة عصراً>

مباراة هامة للفريقين الأنصار يريد البقاء في دوري الدرجة الأولى < أ < وشباب عزون في المقابل يريد عدم الهبوط إلى درجة الانتظار . ومن خلال نتائج الفريقين في الدوري الحالي الكفة تميل لأنصار القدس والذي سيكون تركيزه على مباراة العروب وبيت لقيا ففوز بيت لقيا يعني ان الانصار سيخوض مباراة فاصلة مع العرةب للبقاء في الاولى>ا>. أما شباب عزون فلا بديل أمامه سوى الفوز إذا ما أراد البقاء في الدرجة الأولى < ب < وعليه ايضا انتظار نتيجة برطعة وعيبال .

* بيت أمر - جورة الشمعة < استاد الخضر الساعة الثالثة عصرا <

مباراة هامة وناريه ، بيت أمر من أجل البقاء في القمة مع بيت لقيا او الانفراد بها في حالة خسارة بيت لقيا امام العروب اما خساراته للمباراة فتعني عدم صعوده للممتازة الا في حال خسارة بيت لقيا امام العروب! فريق جورة الشمعة لا يزال منافسا على احدى بطاقتي التأهل للممتازة ولا بديل امامه سوى الفوز وفي حالة فوزه وخسارة بيت لقيا سيلعب ضمن الفرق المتنافسة على الصعود للممتازة>ا> وليس>ب> وحسابات هذه المجموعة معقدة ومرتبطة بشكل كلي مع مباراة بيت لقيا والعروب.. جميع الاحتمالات واردة في هذا اللقاء.

* العروب - اتحاد بيت لقيا < استاد فيصل الحسيني الساعة الثالثة عصرا.<

لقاء هام جداً ولكلا الفريقين ونتيجته مرهونة بنتيجة المباراة السابقة ومركز العروب يريد البقاء في دوري الدرجة الأولى>ا> فيما يريد اتحاد بيت لقيا البقاء في صدارة المجموعة لكي تبقى حظوظ الفريق للصعود إلى الدرجة الممتازة < أ < وعليه المباراة ستكون على صفيح ساخن وخاصة لبيت لقيا وفي حال فوزه وفوز بيت امر سيلعب الفريقان مباراة فاصلة لتحديد الاول والثاني ولكن في حال فوزه وخسارة بيت امر او تعادله يعني انفراده بقمة المجموعة واللعب في دورة الترقي للممتازة>ا>.

*عيبال - اتحاد برطعة < إستاد قلقيلية الساعة الثالثة عصراً>

مباراة تحصيل حاصل بالنسبة لنادي عيبال الذي ودع الدرجة الأولى باتجاه درجة الانتظار ولكن المباراة هامة جداً لفريق برطعة الذي سيحاول الفوز في هذا اللقاء وحصد النقاط الثلاث ليضمن بقاءه في دوري الدرجة الأولى < ب < دون الحاجة لنتيجة مباراة عزون وأنصار القدس.