وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحكومة المقالة توزع 55 مليون دولار كإغاثة عاجلة للمتضررين من العدوان

نشر بتاريخ: 13/02/2009 ( آخر تحديث: 13/02/2009 الساعة: 10:07 )
غزة- معا- عقدت الحكومة المقالة جلستها السابعة والتسعين في مدينة غزة امس الخميس وناقشت الأوضاع الداخلية للشعب الفلسطيني والأوضاع السياسية.

واكدت الحكومة المقالة على ضرورة أن تحقق أي تهدئة مع الاحتلال مصلحة الشعب الفلسطيني من رفع الحصار بشكل شامل وكامل وفتح كافة المعابر بلا استثناء والإسراع في إعمار ما دمره العدوان، مرحبة بكل الجهود التي تبذل من اجل الحوار الوطني وإنهاء الانقسام، مطالبة بوقف كل الإجراءات والمظاهر التي تُعكر الأجواء.

وقالت الحكومة المقالة انها سوف تستمر في تنفيذ برامجها الإغاثة للمتضررين من العدوان على قطاع غزة، حيث تسير بتنفيذ خمسة مراحل بشكل متوازي.

واوضحت ان المرحلة الأولى يتم توزيع خمسة آلاف دولار على خمسة آلاف بيت مدمر بشكل كامل بمبلغ إجمالي مقداره خمسة وعشرين مليون دولار، أما المرحة الثانية يتم توزيع ألفان وخمسمائة دولار على خمسة آلاف بيت غير صالح للسكن بمبلغ قيمته اثني عشر مليون وخمسمائة ألف دولار، والمرحلة الثالثة توزيع أربعة ملايين ونصف دولار على ستة آلاف وخمسمائة شهيد وجريح بمقدار ألف ومائتين دولار للشهيد وستمائة دولار للجريح، والمرحلة الرابعة توزيع ثمانية ملايين دولار على ثمانين ألف عامل متضرر من الحرب بواقع مائة دولار لكل عامل، أما المرحلة الخامسة فقد قررت الحكومة صرف خمسة ملايين دولار كإغاثة طارئة لبعض الوزارات المتضررة والقطاعات المختلفة، حيث قررت صرف مليون دولار للقطاع الزراعي، ومليوني دولار لقطاع الصناعة، ومليوني دولار على العديد من القطاعات كالشباب والرياضة والأشغال والحكم المحلي والأوقاف والتعليم.

وبذلك تكون قيمة الإغاثة العاجلة المقدمة من الحكومة وصلت حتى الآن إلى خمسة وخمسين مليون دولار.

وأكدت الحكومة المقالة على الاستمرار في تنسيق المواقف والتعاون وتسهيل مهام كافة المؤسسات الدولية العاملة في قطاع غزة في مجال الإغاثة الطارئة، معربة عن استعدادها لتذليل كل العقبات لتوفير الحياة الكريمة لأبناء الشعب الفلسطيني.