وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات دوري الدرجة الاولى التي جرت اليوم الجمعة

نشر بتاريخ: 13/02/2009 ( آخر تحديث: 14/02/2009 الساعة: 10:04 )
بيت لحم - معا - خمس مباريات جرت اليوم في اطار مباريات المجموعة الرابعة في دوري الدرجة الاولى " دوري المرحومة سميحة خليل " المباريات جرت في نفس الوقت " انطلقت عند الساعة الثالثة بعد الظهر وقد انتهت هذه المباريات بالنتائج التالية

** السيلة الحارثية + العبيدية ** انتهت بفوز العبيدية 4/2
**أهلي قلقيلية + عين يبرود ** فوز الاهلي بالنتيجة 3/ صفر
**قصرة + حطين ** فوز قصرة بالنتيجة 1/ صفر
**الثوري + شباب اريحا ** انتهت بفوز شباب اريحا 3/1
**الجلزون + الفوار *** الجلزون يتقدم بالنتيجة 2/1 المباراة توقفت المباراة في الدقيقة 26 من الشوط الثاني بعد ان تم الاعتداء على الحكم ميشيل حنانيا واثناء توقف المباراة تم الاعتداء على الحكم المساعد موسى كنعان مما اضطر قوات الشرطة الى التدخل

وفيما يلي تفاصيل المباريات التي جرت

الجلزون + الفوار ** وجدي الجعفري

الشوط الاول :بدأ هذا الشوط بهجمات قوية من لاعبي الجلزون وهم عماد حماد وجهاد نزيه وابراهيم القطاوي كانت اولى الهجمات في الدقيقة 4 عندما مرر فراس سحويل عرضية الى ابراهيم القطاوي المتمركز في منطقة المرمى سددها صاورخية عانقت الشباك معلنا بذلك تسجيل الهدف الاول لصالح الجلزون .

واصل الجلزون هجومه الضاغط على الفوار ففي الدقيقة 12 هجمة قادها جهاد نزيه تجاوز من خلالها اكثر من مدافع وانفرد بالحارس وقطعها الحارس في اخر لحظة حولها الحارس الى ركنية .في الدقيقة 21 ابراهيم القطاوي مرر عرضية الى عماد حماد المتواجد في منطقة المرمى سددها قوية صدها الحارس وحولها الى ركنية بعد ذلك اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه اللاعب محمد توفيق .

بعدها تحسن مستوى الفني لدى الفوار وكثف الفوار من هجماته من خلال اللاعبين سفيان النجار واحمد الطيطي وماهر ابو غنيم ففي الدقيقة 29 هداف الفوار الاول كان من خلال عرضية من محمد توفيق الى سفيان النجار تقدم بها الى قلب منطقة المرمى سددها قوية عانقت الشباك معلنا بذلك تسجيل هدف التعادل .في الدقيقة 37 هجمة منظمة للجلزون قادها ابراهيم القطاوي مررها عرضية الى عماد حماد سددها قوية التقطها حارس الفوار اسلام ابو ورده باعجوبة .في الدقيقة 43 باسم هزيل تقدم بكرة تجاوز من خلالها اكثر من مدافع وسددها صاروخية علت العارضة بقليل ، واستمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية الشوط الاول بتعادل الفريقان بهدف .

الشوط الثاني :

بداية قوية للجلزون وضغط بشكل مكثف في بداية هذا الشوط من اجل احراز هدف التقدم واضاع شادي لطفي في الدقيقة 3 بفرصة بعد ان سدد كرة صاروخية صدها حارس الفوار باعجوبة ، وفي الدقيقة 10 اخطر فرص الفوار عندما استلم ماهر ابو طه كرة وتلاعب بالمدافعين وسددها باتجاه المرمى ابعدها المدافع قبل ان يتابعها اللاعب جهاد نزيه .
في الدقيقة 15 تصدى لاعب الفوار محمد عوض الى كرة ثابته سددها بقوة سيطر عليها حارس الجلزون عادل خضر وانقذ مرماه من هدف محقق ، بعد ذلك وفي الدقيقة 25 من الشوط الثاني قاد هجوم الفوار هجمة منسقة وسجلوا منها هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل واثر هجمة مرتدة قادها هجوم الجلزون بقيادة حسن بدوي الذي مرر الكرة في الوقت المناسب الى ابراهيم قطاوي الذي لم يتوانى عن ايداعها الشباك معنا عن تسجيل هدف التقدم لفريقه واثر ذلك احتج لاعبو الفوار وتم الاعتداء على حكم الساحة ميشيل حنانيا فتوقفت المباراة وخلال ذلك تم الاعتداء على الحكم المساعد موسى كنعان مما اضطر قوات الشرطة الى التدخل وغادر طاقم الحكام الملعب .

حكم اللقاء :ميشيل حنانيا وساعده محمد جبريل وموسى كنعان وحسين حمدان رابعا

العبيدية + السيلة *** قدري سلامة

استهل الفريقان بداية اللقاء بهجمات متبادلة لم تشكل اي خطورة على كلا المرميين فاجرى السيلة تبديلا اضطراريا فاشرك اللاعب وائل الشلبي مكانمحمود زيود بسبب الاصابة وبقي الحال كما هو حتى الدقيقة 20 فاحتيب الحكم ضربة جزاء لصالح السيلة لاعاقة فؤاد مساد من قبل المدافع محمد وديع نفذها محمد طحاينة مفتتحا التسجيل ولم يدم طويلا رد العبيدية سوى دقيقتين فحول اللاعب بلال صافي كرة عرضية الى العمق انبرى لها سعيد ردايدة وسددها براسة فارتدت من القائم لتجد المتربص محمد وديع فسددها وسكنها المرمى وسجل منها هدف التعادل وجاؤت بعدها تسدية لاعب العبيدية بلال صافي فتصدى لها الحارس عمر عبدالرازق اشرك العبيدية اللاعب جميل ردايدة مكان هيثم ردايدة وفي الدقيقة 41 محمد ليموني من خارج المربع يسدد كرة قوية حولها الحارس الى ضربة ركنية وفي الدقيقة الاخيرة من الوقت الاصلي لشوط اتيحت فرصة لسيلة لتعديل النتيجة عندما ارسل محمد طحاينة كرة عرضية زاحفة امام المرمى فتقدم لها الحارس محمد بدر وانقذ مرماه لينتهي الشوط بالتعادل بهدف لكل منهما
الشوط الثاني
في هذا الشوط دانت السيطرة على طيلة مجرياته لفريق العبيدية وهاجم من خلال فادي حساسنة وبلال صافي ومحمد ليموني وعرفات صبيح لكن هجماته افشلها مدافعي السيلة اياد طحاينة وعبدالرحمن الشلبي وحذيفة عزام ورائد الشلبي وفي الدقيقة 53 فرصة مواتية لتعديل من كرة عرضية حولها اللاعب منتصر كيلاني على نقطة الجزاء تطاول لها فؤاد مساد وبراسة سددها بجنب المرمى وفي الدقيقة 59 اللاعب محمد ليموني يسدد كرة من الجهة اليسرى مرت بحاذاة القائم وفي الدقيقة 61 عرفات صبيح من الميمنة حول كرة زاحفة امام المرمى تقدم لها المندفع من الخلف بلال صافي وسدد في المرمى وسجل منها الهدف الثاني وفي الدقيقة 65 اتيحت ضربة جزاء للعبيدية لقيام المدافع حذيفة عزام باعاقة اللاعب بلال صافي نفذها عرفات صبيح مسجلا الهدف الثالث وتوالت الهجمات من قبل فريق لعبيدية الذي تمكن في الدقيقة في الدقيقة 73 من اضافة الهدف الرابع عندما سدد اللاعب عرفات صبيح كرة صاروخية على الطاير من داخل الصندوق فاستقرت في المرمى مسجلا هدفة الثاني وبعدها نال البطاقة الحمراء لاعب العبيدية حاتم صبيح لحصولة على بطاقتين صفراء بعد المشادة مع لاعب السيلة منتصر كيلاني وقبل نهاية المباراة بقليل ومن ضربة ثابتة مرسلة من اللاعب احمد زيود امام المرمى تطاول لها اللاعب محمد طحاينة وسددها في المرمى مسجلا الهدف الثاني لينتهي اللقاء بفوز العبيدية على السيلة الحارثية 4/2
حكم اللقاء باقتدار يونس الشويكي وساعدة الدولي امين الحلبي وربيع الحشيم وسعدي ابو اسنينة رابعا راقبها خالد الصياد

أهلي قلقيلية: (3) + عين يبرود: (0) ** مركز اريحا للاعلام

نجح لاعبو الأهلي في حسم الشوط الأول بهدف جاء متأخراً، وحاول لاعبو إسلامي عين يبرود فرض أسلوبهم في اللعب واستثمار حاجة الأهلي للفوز، إلاّ أن محاولاتهم لم تترجم الى فرص حقيقية، رغم الجهد المضاعف لنمر أمين لاعب الارتكاز في عين يبرود، الذي أدى أكثر من مهمة طيلة الشوط، في حين لم تسعف الظروف لاعبي الأهلي في اصطياد شباك عين يبرود مبكراً بسبب العجلة وانتظار نتيجة العبيدية، ما أدى الى ترهّل الجبهة الهجومية في كثير من الأحيان خلال الشوط، وابتسم الحظ للأهلي في الدقيقة "24" حين سدد تيسير عامر كرة ذكية وجميلة في عمق مرمى الإسلامي محرزاً هدف التقدم.
وفي الشوط الثاني تسلح لاعبو عين يبرود بالثقة والأمل، وحاولوا التعمق والامتداد نحو منطقة جزاء الأهلي، إلاّ أن يوسف بامبا حدّ من هذه المحاولات، ونجح في تحويلها الى كرات مرتدة طويلة، تلكأ تيسير عامر وأحمد مساعيد في ترجمتها الى أهداف.
وفي الدقيقة "95" استثمر أحمد مساعد كرة عند حافة منطقة الجزاء وسددها زاحفة خدعت الحارس وواصلت طريقها نحو المرمى الخالي، إلاّ أن تدخّل المدافعين في الوقت المناسب أفشل هذه الفرصة.
وفي الدقيقة "36" عاد تيسير عامر وعزز تقدم الأهلي بهدف ثانٍ من تسديدة بعيدة استقرت في الشباك، ليواصل الأهلي العزف على وتر تسجيل الأهداف، على أمل أن يتعثر العبيدية في لقائه، فقاد تيسير عامر أكثر من هجمة، وبإسناد من مراد إسماعيل وأحمد مساعيد، فأسفرت إحداها عن الهدف الثالث الذي جاء بإمضاء يحيى بدرة في الدقيقة "37".
وفي الدقيقة "47" تعمق مهاجمو عين يبرود من ميمنة الأهلي ووصلت الكرة عند نمر أمين عند مشارف منطقة الجزاء فسددها متوسطة بجوار القائم، ورد الأهلي عليها بأكثر من محاولة هجومية لكنها لم تحقق غايتها.
وقبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق، بذل عوض محمد لاعب عين يبرود جهداً فردياً فتعمق من الجهة اليسرى وواجه حارس الأهلي، الذي استخدم جسده كدرع دفاعي لإفشال الهجمة لتشهد الدقائق المتبقية هجمات متبادلة لكنها لم تسفر عن أهداف.
أدار اللقاء: محمد جبريل، وساعده هاني الحسنات وكمال شريتح وخالد الشلودي رابعاً، راقب اللقاء: علي إبراهيم

شباب اريحا: (3)-الثوري: (1)

البيرة-جاءت المباراة متوسطة المستوى، واتضح منذ البداية اصرار شباب اريحا على الخروج فائزاً من اجل تحسين موقعه على اللائحة تجنباً لاي مفاجأة قد تحدث في هذه المجموعة، وامتد لاعبو شباب اريحا مبكراً صوب مرمى ثائر جويحان، وبادر احمد عياد الى التسديد بكرة علت العارضة دون خطورة، وعاد عياد وسدد كرة برأسه بين يدي الحارس.

المحاولات الريحاوية تواصلت في ظل التراجع غير المبرر للاعبي الثوري، ما اتاح المجال للاعبي اريحا لممارسة هوايتهم في تهديد المرمى المقدسي.
واثمر ضغط شباب اريحا عن ركلة جزاء في الدقيقة (23) اثر اعاقة اللاعب فراس ابو لاوي في المنطقة المحرمة، فتصدى محمد ابو عيد للركلة ووضعها بنجاح على يمين الحارس.

وبعد مرور نصف ساعة على المباراة، تحسن اداء الثوري وبادل الشباب الهجمات، معتمداً على مشاكسات مأمون عبد الرازق وفادي الجعبة وعلي الطويل ويعقوب شويكي.وارتقى فادي الجعبة لكرة عرضية نفذها مأمون عبد الرازق، وسدد الجعبة برأسه بين يدي الحارس.

وفي الدقيقة 53 مرر محمد ابو طير كرة داخل الصندوق الى محمد خضر الذي تعرض لاعاقة فسارع الحكم الى احتساب ركلة جزاء صحيحة ثانية للفريق الريحاوي، وتصدى لها من جديد محمد ابو عيد وزرعها في حلق المرمى.

وقلص الثوري الفارق في الدقيقة 76 من كرة وصلت الى يعقوب الشويكي المتربص داخل الصندوق، فلم يتردد في ترجمتها الى هدف.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع قاد البديل الريحاوي عبد السلام الخطيب هجمة من المحور الايمن وارسل كرة عرضية نموذجية الى محمد حسن الذي سددها بقوة ارتدت من الحارس لتجد القادم من الخلف لؤي الرجبي الذي سددها قوية عانقت الشباك لتنتهي المباراة بفوز شباب اريحا (3/1).
حكم اللقاء: طارق النقيب وساعده محمد رضوان وجمال السعدي ومخلص الترتير رابعا وراقبه عزام اسماعيل.

قصرة + حطين 1/ صفر ** عصام عرباس

-رفع فريق اتحاد قصرة رصيده من النقاط إلى 13 نقطة بعد تخطيه جاره حطين بهدف يتيم في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب بلدية قلقيلية ضمن المجموعة الرابعة لدوري الدرجة الأولى .

قاد اللقاء الطاقم القلقيلي باقتدار ماجد موافي للساحة وساعده كل من رائد أبو عامر وخالد أبتلي وعلاء حوتري رابعا وراقبها زكي أبو زنط . المباراة بمجملها كانت متوسطة الأداء واستطاع لاعبو قصرة حسم النتيجة في الدقيقة 65 بهدف اللاعب سامح عديلي .

تفاصيل اللقاء : بداية قوية من كلا الطرفين دون انتظار فترة جس النبض ، الدقيقة الثانية ضربة حرة لقصرة ينفذها اللاعب سمير ابو ريدة تجد رأس اللاعب طارق أحمد ولكنها تعلو العارضة لخارج الملعب . بعدها بقليل وتحديدا في الدقيقة الثامنة كرة طويلة لحطين من منتصف الملعب عن طريق اللاعب نزار عودة تصل اللاعب سامر عكوبة على حدود منطقة الجزاء فيسددها الأخير ولكنها بين أحضان الحارس سائد بهجت . بعد هذه الهجمة ضغط قصراوي مكثف على مرمى حطين ففي الدقيقة 18 تسديدة من اللاعب محمد حسن من على خط ال18 كادت أن تخدع الحارس ولكنها علت العارضة بقليل . وفي الدقيقة 21 يعود اللاعب النشط في هذا الشوط عبد الله فريج ويسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها أيضا فوق المرمى . بعد ذلك استطاع لاعبو حطين الخروج من غفوتهم ففي الدقيقة 24 ينفذ اللاعب غالب حجاج ضربة حرة مباشرة تصل اللاعب المخضرم جمال جود الله داخل منطقة الجزاء والذي بدوره يمررها لسامح سدة الذي لم يتردد بتسديدها ولكنها اصطدمت بأقدام المدافعين إلى خارج الملعب . بعدها يعود جمال جود الله ويمرر كرة عرضية أرضية من ميسرة الملعب للاعب شادي تكروري المتربص على خط ال18 ويسددها صاروخية التقطها حارس قصرة سائد بهجت بصعوبة على دفعتين .

لتنتهي أحداث الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني :بداية قوية من حطين عن طريق لاعبيه جمال جود الله وسامر عكوبة وسامح ولكنهم جوبهوا بدفاع قوي يقوده اللاعب طارق أحمد وسمير أبو ريدة .

الدقيقة 49 شهدت ضربة ركنية لحطين عن طريق اللاعب البديل أيوب عليوي تجد رأس المندفع جمال جود الله لترتطم الكرة بالأرض وتذهب فوق المرمى . واستمر الضغط الحطيني فمرر اللاعب سامر محروم كرة من رمية تماس للاعب سامر عكوبة انفرد على أثرها بالحارس بهجت ويسدد كرة قوية ترتطم بالعارضة والحارس وتخرج خارج الملعب لركنية غير مستغلة . نشط بعد ذلك لاعبو قصرة واستحوذوا على الكرة بشكل جيد ، الدقيقة 61 ينطلق اللاعب المميز سامح عديلي بالكرة من منتصف الملعب ويصل لحدود منطقة الجزاء ويسدد كرة ضعيفة استقرت في أحضان الحارس الحطيني فادي عرفة .

الدقيقة 65 شهدت هدف المباراة الوحيد لفريق قصرة بعد أن رفع اللاعب جمال أحمد كرة عرضية من ميمنة الملعب ترتد من دفاع حطين إلى حدود منطقة الجزاء تجد قدم اللاعب المندفع سامح عديلي والذي يطلقها صاروخية على يسار الحارس عرفة معانقة الشباك .

بعد هذا الهدف استمر الضغط القصراوي تمريرة من سامح عديلي إلى جمال أحمد الذي ينفرد بالمرمى ولكن الحارس فادي عرفة يخرج من مرماه وينقذ الموقف . الدقيقة 85 كرة خطيرة لحطين بعد أن رفع أيوب عليوي ركلة ركنية يخرجها الحارس بقبضة اليد يتابعها لاعب حطين نزار عودة بتسديدة من خارج المنطقة ترتطم الكرة بالعارضة وتعود للاعب حطين المتواجد داخل الصندوق جمال جود الله ولكنه لم يحسن التصرف وتضيع الكرة منه.

الدقيقة 45 شهدت طرد لاعب حطين البديل معتز الحافي لسوء السلوك واعتداءه على الحكم . وفي آخر أنفاس المباراة ضربة حرة مباشرة لحطين لكن الحارس المتألق سائد بهجت ينقذ الموقف . وبعدها يعلن حكم اللقاء نهاية المباراة بفوز ثمين لاتحاد قصرة .

شباب اريحا: (3)-الثوري: (1)

جاءت المباراة متوسطة المستوى، واتضح منذ البداية اصرار شباب اريحا على الخروج فائزاً من اجل تحسين موقعه على اللائحة تجنباً لاي مفاجأة قد تحدث في هذه المجموعة، وامتد لاعبو شباب اريحا مبكراً صوب مرمى ثائر جويحان، وبادر احمد عياد الى التسديد بكرة علت العارضة دون خطورة، وعاد عياد وسدد كرة برأسه بين يدي الحارس.

المحاولات الريحاوية تواصلت في ظل التراجع غير المبرر للاعبي الثوري، ما اتاح المجال للاعبي اريحا لممارسة هوايتهم في تهديد المرمى المقدسي.
واثمر ضغط شباب اريحا عن ركلة جزاء في الدقيقة (23) اثر اعاقة اللاعب فراس ابو لاوي في المنطقة المحرمة، فتصدى محمد ابو عيد للركلة ووضعها بنجاح على يمين الحارس.

وبعد مرور نصف ساعة على المباراة، تحسن اداء الثوري وبادل الشباب الهجمات، معتمداً على مشاكسات مأمون عبد الرازق وفادي الجعبة وعلي الطويل ويعقوب شويكي.وارتقى فادي الجعبة لكرة عرضية نفذها مأمون عبد الرازق، وسدد الجعبة برأسه بين يدي الحارس.وفي الدقيقة 53 مرر محمد ابو طير كرة داخل الصندوق الى محمد خضر الذي تعرض لاعاقة فسارع الحكم الى احتساب ركلة جزاء صحيحة ثانية للفريق الريحاوي، وتصدى لها من جديد محمد ابو عيد وزرعها في حلق المرمى.

وقلص الثوري الفارق في الدقيقة 76 من كرة وصلت الى يعقوب الشويكي المتربص داخل الصندوق، فلم يتردد في ترجمتها الى هدف.
وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع قاد البديل الريحاوي عبد السلام الخطيب هجمة من المحور الايمن وارسل كرة عرضية نموذجية الى محمد حسن الذي سددها بقوة ارتدت من الحارس لتجد القادم من الخلف لؤي الرجبي الذي سددها قوية عانقت الشباك لتنتهي المباراة بفوز شباب اريحا (3/1).

حكم اللقاء: طارق النقيب وساعده محمد رضوان وجمال السعدي ومخلص الترتير رابعا وراقبه عزام اسماعيل.