وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الإغاثة الإسلامية توزع مساعدات طبية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 15/02/2009 ( آخر تحديث: 15/02/2009 الساعة: 15:54 )
غزة - معا - زودت الإغاثة الإسلامية عددا من المستشفيات والمؤسسات الصحية العاملة والعيادات الخاصة في قطاع غزة بالأجهزة والمعدات الطبية والأدوية الضرورية لتحسين كفاءة الخدمات الطبية المقدمة لسكان القطاع.

فقد تم توزيع المساعدات الصحية على عدد من تلك المؤسسات الصحية مثل مستشفى العودة شمال القطاع حيث تم تزويدها بمعدات وأدوية بقيمة 75 ألف دولار وجمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية بقيمة 78 ألف دولار وجمعية أصدقاء المريض بقيمة 55 ألف.

وستستمر تلك المساعدات الطبية لتلك الجهات خلال الأشهر القادمة وأيضا جهات صحية أخرى مثل مستشفى الوفاء للتأهيل بقيمة 35 ألف وجمعية الخدمة العامة والهلال الأحمر الفلسطيني الذي سيتم تزويدهم بأجهزة لوحدة عناية مركزة 107 ألف دولار.

وقال د. محمد السوسي، مدير الإغاثة الإسلامية في فلسطين, أن تلك المساعدات ستستمر وذلك خدمة للناس الذين يحتاجون إلى رعاية صحية جيدة خصوصا في المناطق التي تعاني نقص العيادات والمستشفيات التي تحتاج إلى الكثير من اللوازم الطبية.

وتأتي تلك المساعدات ضمن حملة الإغاثة الإسلامية الطارئة لقطاع غزة التي تقدم من خلالها الأجهزة والمعدات والأدوية للمستشفيات والعيادات الخاصة وذلك دعما لقطاع الصحة الذي عانى الكثير خصوصا خلال السنة والنصف الأخيرة ونقص اللوازم الأساسية.