وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة العليا لإدارة مخيمات الإيواء و"نماء" ينظمان مهرجان "الثبات"

نشر بتاريخ: 16/02/2009 ( آخر تحديث: 16/02/2009 الساعة: 11:38 )
غزة- معا- نظمت اللجنة العليا لإدارة مخيمات الإيواء ومؤسسة نماء للتنمية والتطوير في مدينة جباليا ليلة أمس الاحد مهرجان الثبات بعنوان "ليلة صمود" من على أنقاض المنازل المدمرة في مخيم الصمود في حي السلام شرق جباليا بمشاركة رئيس مجلس الإدارة والمئات من الشخصيات الاعتبارية ولفيف من الجمهور واشتمل المهرجان على العديد من الفقرات المتنوعة والمميزة.

وخلال المهرجان قال رئيس مجلس إدارة المؤسسة الدكتور منير البرش بالحضور: "أنه في ظل استمرار الحصار والدمار الذي حل في المنطقة التي نقيم عليها مهرجاننا لابد لنا ان نفرح، لان الترويح عن النفس ضرورة فطرية وحاجة نفسية وعقلية فهي تساعد في تجديد النشاط وتقوية الإرادة"، مضيفا ان قوات الاحتلال اجتاحت غزة فقتلت ودمرت وخربت ولكن لن تثنى من عزيمة شعبنا بل بقى وسيبقى صامد في ظل العدوان الذي يتعرض له دائما شعبنا".

وفي كلمة أصحاب البيوت المهدمة وعوائل الشهداء قال بشير خضر "إننا في هذا المخيم الذي أقيم على أنقاض بيوتنا المدمرة وأشلاء شهدائنا وأطفالنا ونسائنا نؤكد لكل العالم أننا تعمدنا إذ نقيم هذا الحفل هنا متحدين كل المخاطر المحدقة لنظهر للصهاينة أننا ما زلنا صامدين على أرضنا وبيوتنا حتى لو كانت ركام وأطلال " .

ومن جهة اخرى شكر د.محمد المدهون رئيس ديوان الموظفين في كلمته اللجنة العليا لمخيمات الإيواء ومؤسسة نماء على هذا العمل الرائع الذي يدل على حب الشعب الفلسطيني للحياة رغم النكبات والمحن التي يتعرض لها فهو دائما يخرج من كل محنة اقوى شكيمة وصلابة".

وقال المنسق الإعلامي للمؤسسة أ.علي ابو خليفة: إن حجم الإقبال على المهرجان من العائلات والأطفال كان فوق التوقع، مشيراً إلى أن ذلك مؤشر على حاجة العائلات وأطفالهم الملحة للترفية عن أنفسهم وسط الحصار والدمار الذي تعرضت له غزة.

وتخلل المهرجان فقرات فنية منها أنشودة ' ترحيبيه بالضيوف، أنشودة freedom، اسكتش مسرحي بعنوان بقايا طفولة عرض للدبكة الشعبية وفقرة للألعاب البهلوانية.