وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس:جمعية التضامن الخيرية تلتقي إدارة المستشفى العربي التخصصي

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 10:57 )
نابلس- معا- التقى أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية إدارة المستشفى العربي التخصصي في مدينة نابلس، ورحب الدكتور سالم أبو خيزران رئيس مجلس الإدارة ومدير المستشفى الدكتور سمير الخياط بأعضاء الوفد.

وكان في الاستقبال أيضا الدكتور عبد الفتاح عرفات والدكتور جمال البرقاوي والدكتور ياسر أبو صفية والدكتور زيد الحاج محمد والدكتور نظام نجيب والمدير الإداري للمستشفى.

وتحدث الدكتور علاء مقبول رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية عن رحلة الجمعية خلال الأيام الماضية بعد أن ثمن موقف إدارة المستشفى العربي التخصصي والمتمثل بكفالة عشرين يتيماً من أيتام الجمعية.

وبين رئيس الجمعية أن قبول هذه المهمة الشاقة كان هدفة إنقاذ مؤسسات الجمعية وعلى رأسها المدارس ومركز كفالة الأيتام الذي يرعى أكثر من 3 آلاف يتيم بعدما آلت إليه الأحوال في مركز خدمة المجتمع بعد مصادرة كل محتوياته وتخريب وتدمير كل تجهيزاته من قبل الاحتلال، مما أدى إلى توقف العمل فيه، ومن ثم توقف المساعدات العينية والمالية التي كانت تقدم لأكثر من 3 آلاف يتيم بالإضافه إلى ما أصاب مدرسة الإناث الأساسية بعد مصادرة كل محتوياتها ومصادرة عدد من باصات الجمعية .

وتحدث رئيس الجمعية عن إنجازات الهيئة الإدارية خلال الفترة الماضية والتي تمثلت في النجاح في إعادة تأهيل مدرسة الإناث الأساسية بعد توفير كل الاحتياجات اللازمة، وتجهيزالمكان اللازم لمتابعة ملف الأيتام بعد توفير كل مستلزماته الضرورية، وإعادة الاتصال مع الممولين الداخليين والخارجيين للأيتام ومن ثم استئناف الدعم المالي والعيني لأيتام الجمعية.

وأشار الدكتور علاء مقبول إلى أن الجمعية نجحت في تنفيذ عدد من المشاريع والتي استفاد منها الأيتام والتي تمثلت في مشروع كسوة العيد ومشروع السلة الغذائية ومشروع العقائق ومشروع افطارات الأيتام ومشروع أضاحي العيد ومشروع فرحة العيد، مشيرا إلى أن الجمعية ستقوم بتنفيذ مشاريع أخرى في الفترة القريبة القادمة.

واكد مدير المستشفى الدكتور سمير الخياط على دعم إدارة المستشفى للجمعية واستعدادها لتقديم كل مايلزم لنجاح عمل الجمعية، مثمناً ما قامت به الهيئة الإدارية من جهود. ثم قام الدكتور علاء مقبول بتقديم درع تقدير وكتب شكر لإدارة المستشفى ومراكزها المختلفة.

يشار أن الوفد ضم كل من الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية والدكتور كمال الوزني نائب رئيس الجمعية والدكتورجميل علاونة أمين الصندوق والأستاذ عرسان النجار رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية والأستاذة سحر عكوب مديرة التربية والتعليم والأستاذ سليم الأشقر مدير أوقاف نابلس والأستاذة لينا عبد الهادي المستشارة القانونية في المحافظة.