وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات: أبو مازن حدد إعمار القطاع ورفع الحصار كأولوية قصوى

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 14:29 )
أريحا- معا- أكد د. صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية أن الرئيس محمود عباس حدد إعادة اعمار قطاع غزة ومواجهة الكارثة الإنسانية التي نتجت عن العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار وفتح المعابر كأولوية قصوى.

جاءت أقوال عريقات أثناء لقائه مع وزيرة التعاون الدولي الاسباني سويرا روزيجس والقنصل الإسباني العام رامونِ انسوين والوفد المرافق لها، حيث ثمن ما تقدمه الحكومة الإسبانية من مساعدات للشعب الفلسطيني في كافة المجالات.

وأضاف أن منظمة التحرير الفلسطينية تسعى وبكل جهد ممكن لتحقيق المُصالحة الوطنية الفلسطينية على اعتبارها نقطة الارتكاز، لتمكين الشعب الفلسطيني من مواجهة التحديات الناتجة عن استمرار الاحتلال الإسرائيلي، والنشاطات الاستيطانية وبناء جدار الضم والتوسع والحصار والإغلاق، إضافة إلى وجوب تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية تتمكن من النهوض بإعادة أعمار قطاع غزة وفتح المعابر ورفع الحصار وإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية بموعد يتم الاتفاق عليه بين كافة الفصائل والحركات الفلسطينية.

وقدم عريقات شكره للوزيرة على استكمال مشروع بيت المسنين والمدرسة الثانوية ومدرسة الأطفال ذوي الحاجات الخاصة المنوي إقامتها بتمويل اسباني في محافظة أريحا والأغوار.