وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مدير تربية اريحا يجتمع مع مدراء المدارس لتحسين نوعية التعليم

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 14:31 )
اريحا- معا -نظمت مديرية التربية والتعليم في اريحا اجتماعا لمديري ومديرات المدارس في المحافظة بحضور كل من النائب الفني بسمات سالم ورئيس قسم الميدان سكينة ياسين ورئيس قسم الإشراف منال أبو الريش.

وأطلع محمد الحواش مدير التربية والتعليم مدراء المدارس على مجريات اجتماع مدراء التربية والتعليم في محافظات الوطن مع وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي، ناقلا لهم تأكيدات وحرص الوزارة على التواصل والتطوير للعملية التعليمية والتربوية بما يخدم الطالب والكادر التعليمي والمجتمع الفلسطيني.

كما تم اطلاع المدراء عل كتاب "القدس الروح والوطن" وطلب من كل مدير تزويده بخطة لتغطية أنشطة الكتاب والذي يأتي احتفاء بالقدس عاصمة الثقافة العربية2009.

كما ناقش الاجتماع تحصيل الطلبة وتحسين نوعية التعليم، حيث أَطلع مدراء المدارس الحواش على المبادرات التي تم تبنيها من قِبلهم لتحسن تحصيل الطلبة لكافة المراحل خصوصا الثانوية العامة، وطلب الحواش من المدراء إرسال المبادرات التعليمية المتميزة إلى مديرية التربية لتقوم هي بدورها بتعميمها على باقي المدارس للاستفادة منها وتقديم التغذية الراجعة عنها.

وفي إطار الاستعداد للمعرض العلمي والمهرجان المركزي والذي تقيمه مديرية أريحا كل عام، تم مناقشة قضية تفريغ معلمي بعض المباحث مثل (الحاسوب والمختبر العلمي ...) حيث طالب الحواش باستغلال هذه الحصص من قِبل المعلمين المفرغين للعمل مع الطلاب ورفد المعرض العلمي والمهرجان بأعمال مميزة بالإضافة إلى المشاركة بالمسابقات والمعارض على مستوى الوطن.