وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة لقوات الشرطة الخاصة حول الوضع السياسي الراهن

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 15:41 )
رام الله- معا - القى العميد انور خلف المفوض السياسي لقوات الامن الوطني اليوم الثلاثاء، محاضرة سياسية في مقر الشرطة الخاصة حول الوضع السياسي الراهن وتداعيات العدوان الاخير على قطاع غزة والجهود المبذولة لتحقيق الوحدة واعادة اللحمة الى الوضع الفلسطيني، واثر الانتخابات.

وذلك بحضور الرائد جبارة مدير ادارة الشرطة الخاصة وعبدالكريم ابو عرقوب مدير عام الاعلام في التوجيه السياسي ورامي غنام المفوض السياسي للشرطة في محافظة رام الله والبيرة وضباط وضباط صف الشرطة الخاصة.

واشاد العميد خلف علي بكفاءة والتزام وانضباط الشرطة ودورها في حفظ الامن والنظام، وقال:" ان التقدم في كافة المسارات السياسية والاقتصادية والاجتماعية لا يمكن تحقيقه بعيدا عن الامن والذي بدونه تختلط الاوراق وتتداخل المصالح الوطنية مع الاقليمية والدولية".

واكد ان منظمة التحرير حققت وحدة الشعب الفلسطيني السياسية والثقافية، ووحدت الشعب الفلسطيني حول هويته الوطنية، ودفع ابناءها ثمنا باهظا في سبيل انتزاع وحدانية تمثيلها للشعب الفلسطيني، وان من يسعى للقفز عنها فانه يقامر بمصالح الشعب الفلسطيني وما حققه من انجازات خلال عقود طويلة من النضال، مشيرا الى ان اعادة تعفيل مؤسسات المنظمة وضم كل الاحزاب والقوى الفلسطينية اليها امر ضروري لتوحيد الشعب الفلسطيني تحت مظلة الدولة المعنوية حتى اقامة الدولة المستقلة على الارض كاملة السيادة وتحقيق عودة اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية.

من جانبه اشاد الرائد جبارة بدور التوجيه السياسي ودعا الى مزيد من المحاضرات السياسية واطلاع القوات على المستجدات.

واثنى رامي غنام المفوض السياسي لشرطة محافظة رام الله والبيرة قيادة وضباط الشرطة الخاصة ودورهم في تحقيق الامن للمواطن ومحاربة الظواهر السلبية التي تهدد ارواح وممتلكات المواطنين.