وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تايكواندو فلسطين يتوج بميداليتين برونزيتين في البطولة العربية للناشئين

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 17:04 )
بيت لحم - معا - محمد العمصي - توجت فلسطين بميداليتين برونزيتين في البطولة العربية للناشئين والتي اختتمت مؤخراً بمدينة الإسكندرية ، حيث حقق اللاعب إيهاب السلايمة في اليوم الأول للبطولة الميدالية البرونزية بفوزه على لاعب العراق وخسارته أمام اللاعب المصري حامل اللقب ، ليحقق أول ميدالية لفلسطين في البطولة .
وأضاف اللاعب احمد جلال من رصيد فلسطين بتحقيقه الميدالية البرونزية الثانية لفلسطين ، حيث تألق اللاعب احمد جلال بفوزه على لاعب منتخب الأردن المرشح لبطولة وزنه بنتيجة 8/3 ، قي حين خسر أمام اللاعب التونسي على الميدالية الذهبية ، ليحص بذلك على الميدالية البرونزية الثانية .
وكادت بعثة فلسطين المكونة من أربعة لاعبين فقط هم إيهاب السلايمة وحازم أبو حمدية واحمد جلال ونورس عبد اللطيف والمدرب بشار فوزي ورئيس الوفد تحسين أبو زايدة أن تزيد غلة فلسطين حيث لعب البطل نورس عبد اللطيف مع بطل ليبيا وكان أداؤه رائعاً خاصة وأنها المشاركة الخارجية الأولي له وخسر بنتيجة مشرفة أمام بطل ليبيا 4/3 ، في حين خسر اللاعب حازم أبو حمدية على الميدالية البرونزية أمام لاعب الإمارات نتيجة سوء أداء من الحكم الذي أوقع الظلم على فلسطين في الحصول على الميدالية الثالثة بالرغم من وصول اللاعب حازم أبو حمدية لوجه اللاعب الإماراتي ثلاثة مرات لكن لم تحسب له في النقاط .
وكانت البطولة قد افتتحت في الثالث عشر من الشهر الجاري في الصالة المغطاة في إستاد الإسكندرية الرياضي بالترحيب الحار بالوفد الفلسطيني وتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وتقديم درع البطولة لرئيس الوفد تحسين أبو زايدة ، في حين قدم أبو زايدة درع الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو لكل من اللواء احمد الفولي رئيس الاتحاد العربي ولرئيس الاتحاد المصري للتايكواندو المهندس حسام مرسي .
وقدم أبو زايده شكره العميق للاتحاد المصري على الحفاوة البالغة التي استقبل بها وفد فلسطين ، إضافة إلى تكريم الدكتور جمال الجمل القنصل الفلسطيني في الإسكندرية بتقديم درع الاتحاد له بعد الاهتمام البالغ الذي حظيت به البعثة جراء زياراته المتكررة للوفد والاطمئنان عليه .

** فلسطين تشارك في اجتماع الاتحاد العربي **

من ناحية آخري شارك تحسين أبو زايدة رئيس اتحاد التايكواندو في جلسة الجمعية العمومية للاتحاد العربي للعبة إلى جانب 17 عضواً من الاتحادات العربية وبحضور الدكتور عثمان السعد الأمين العام لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية والسيد محي زغلول وكمال حسين من الاتحاد العربي للألعاب الرياضية .
وبدأ اجتماع الجمعية العمومية بالترحيب بوفد فلسطين وتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء فلسطين وتلاوة التقريرين المالي والإداري للاتحاد العربي للتايكواندو وعرض خطة الاتحاد العربي للمصادقة عليه .
وأفاد أبو زايدة انه تم انتخاب اللواء احمد الفولي لمنصب الرئيس بعد ما نافسه على المنصب الدكتور احمد بن مفرح من السعودية ، وكذلك انتخاب حازم نعيمات من الأردن نائباً للرئيس وانتخاب تحسين أبو زايدة رئيس الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي وعضوية الاتحاد الآسيوي عن الاتحاد العربي للتايكواندو .

** فلسطين تشارك في تتويج الأبطال **

وشارك رئيس الوفد تحسين ابر زايدة في تتويج الفائزين والفائزات في البطولة العربية للناشئين واستلم مدرب المنتخب بشار فوزي كأس البطولة لأفضل فريق منافس بالرغم من الصعوبة الكبيرة التي واجهته بغياب إداري الوفد وسام سدر والذي لم يحصل على تأشيرة دخول مصر ، وكذلك غياب الحكم الدولي احمد أبو حطب والذي كان له الأثر الكبير في نتائجنا بسبب إعادته من مطار القاهرة .
يذكر أن وفد فلسطين كان من المفترض أن يشارك بعشرة لاعبين وعشرة لاعبات ، بينما اقتصرت مشاركته على أربعة لاعبين فقط .