وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

العمل النسائي:إنهاء الانقسام الرد العملي على نتائج انتخابات اسرائيل

نشر بتاريخ: 17/02/2009 ( آخر تحديث: 17/02/2009 الساعة: 20:25 )
خان يونس -معا- نظم اتحاد لجان العمل النسائي الإطار النسوي للجبهة الديمقراطية بمحافظة خان يونس، لقاء موسعا ضم كادرات العمل التنظيمي والجماهيري بالمحافظة وبحضور رائدة أبو العوف عضو القيادة المركزية للجبهة ومسؤولة المكتب التنفيذي لاتحاد لجان العمل النسائي بقطاع غزة .

واستعرضت ابو العوف خلال مداخلتها الرئيسية في اللقاء مجمل الأوضاع السياسية والاجتماعية التي ترتبت علي العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة مؤكدة أن الوضع الفلسطين سيكون أفضل حالا لو كانت الجهود كلها موحدة في وجه هذا العدوان.

وعلى صعيد الحوار الوطني الداخلي أوضحت أن تداعيات العدوان على غزة وفوز المعسكر اليميني المتطرف بانتخابات الكنيست قد تلعب دورا هاما في إنجاح الحوار الوطني المزمع عقده في القاهرة علي خلاف ما جري سابقا لإنهاء حالة الانقسام الداخلي .

وكشفت أبو العوف أن الجبهة الديمقراطية ترفض مطلقا مبدأ الاعتقال السياسي وتطالب بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين في غزة والضفة مؤكدة أن هذا الملف يعتبر عثرة أمام تقدم الحوار الوطني .

واستعرضت كافة الجهود التي تبذل من اجل تثبيت التهدئة وكذلك إطلاق الحوار الوطني الفلسطيني وإعادة اعمار قطاع غزة على أساس التوافق الوطني. ودعت إلى إحياء الذكري الأربعين لانطلاقة الجبهة باعتبار الذكرى حدثا وطنيا نوعيا من اجل إنهاء الانقسام السياسي واستعادة الوحدة الوطنية من اجل فك الحصار وفتح المعابر وإعادة اعمار القطاع، معتبرة ذلك هو الوفاء الحقيقي لتضحيات شعبنا وصموده ومن اجل الحريات الديمقراطية والتخفيف من معاناة شعبنا في إيجاد الحلول لمشكلات الفقر والبطالة ومن اجل استمرار النضال حتى قيام الدولة الفلسطينية علي جميع أراضي الضفة الفلسطينية وقطاع غزة والقدس وعودة اللاجئين إلي ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها تمسا منهم بحقهم التاريخي والثابت الذي كفله لهم القرار الاممي رقم 194 .

وأكدت هيام معمر مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي بخان يونس أن غياب التضامن العربي وحالة الانقسام التي تباعد بين عواصمه و حالة الانقسام الداخلي علي ساحتنا الداخلية تم استغلالها من قبل لااحتلال أبشع استغلال مؤكدة أن الاحتلال استخدم كافة أنواع الأسلحة ضد المدنيين العزل بما فيها المحرمة دوليا مثل الفسفور الأبيض، مطالبة بمواصلة الجهد علي كافة المستويات لفضح هذا العدوان أمام الرأي العام العالمي بفرض العزلة الدولية عليه ودعت إلى استكمال الملفات الضرورية لإحالة القيادات العسكرية والسياسية للاحتلال لمحاكمتهم أمام المحاكم الدولية .