وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في المستشفى الأهلي بالخليل تعلن انتهاء إضرابها

نشر بتاريخ: 18/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 13:16 )
الخليل- معا- أعلن الدكتور يوسف التكروري رئيس نقابة العاملين في جمعية أصدقاء المريض والمستشفى الأهلي بمدينة الخليل اليوم الاربعاء عن انتهاء الإضراب الذي أعلنته النقابة في وقت سابق.

جاء ذلك خلال اجتماع عام ضم الهيئة الإدارية لجمعية أصدقاء المريض/ المستشفى الأهلي والهيئة الإدارية للنقابة والموظفين، عقد في قاعة المرحوم د. حافظ عبد النبي التابعة للمستشفى، لمناقشة الوضع الداخلي في المستشفى، اثر الخطوات الاحتجاجية التي نفذها الموظفين من أجل تحقيق مطالبهم.

وقال التكروري: "أن المطالبة بتطبيق القانون هو حق مشروع من أجل ضمان حياة كريمة للموظف ومن أجل الحفاظ على قدرته في العمل لا بل لرفع الكفاءة أيضاً"، مؤكدا بأن الخطوات الاحتجاجية وصولاً إلى الإضراب" لم تكن هدفاً في يوم من الأيام بل كانت وسيلة ولم نلجأ إليها إلا بعد استنفاذ ما بجعبتنا من الوسائل المشروعة، وإن المصلحة العليا للمؤسسة هو الهدف الأساسي للجميع الذي يجب الحفاظ عليه وعدم المساس به تحت أي ظرف من الظروف."

من جانبه تحدث، أ.عبد الكريم الزغير رئيس الهيئة الإدارية في المستشفى عن الوضع الداخلي شرح فيه أسباب الأزمة المالية التي يمر بها المستشفى، مؤكدا على ضرورة توحيد الجهود والوقوف جنباً إلى جنب من أجل الخروج من هذه الأزمة وأعلن بأن قسم جراحة القلب والقسطرة سيتم الإعلان عن افتتاحه قريباً.

وفي الختام أعلن الدكتور يوسف التكروري بأن هذا الاتفاق جاء بعد استجابة الإدارة للمطالب الخاصة بتطبيق قانون العمل الفلسطيني وإن هذا الاتفاق جاء محافظة على المصلحة العليا للمؤسسة وحفاظاً على هذا الصرح الطبي، شاكرا جميع الذين ساهموا في حل هذه الأزمة من رجال مؤسسات وشخصيات اعتبارية غيورين على المصلحة العامة، مثنيا على الدور الايجابي الذي لعبته وزارة العمل ممثلة بمكتب الخليل الذي اتصف بالمسؤولية والمهنية العالية وثمن التفاف الموظفين حول النقابة.

من جهة أخرى أكد وائل عمرو أمين سر المكتب الحركي في المستشفى بأن الموظفين والهيئة الإدارية هم وحدة واحده وفي قارب واحد يعملون معاً من أجل الارتقاء بهذه المؤسسة وصولاً إلى دولة القانون والمؤسسات.

وكانت نقابة العاملين في المستشفى الاهلي أعلنت عن سلسة خطوات احتجاجية بدأت منذ السابع من شباط الحالي، للمطالبة بتطبيق قانون العمل الفلسطين على العاملين في المستشفى.