وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة العاملين في جنين تدين استغلال بعض البنوك أزمة الموظفين

نشر بتاريخ: 18/02/2009 ( آخر تحديث: 21/02/2009 الساعة: 16:57 )
جنين- معا - دانت نقابة العاملين في الوظيفة العمومية في جنين استغلال بعض البنوك الأزمات المالية التي يمر بها الموظفين في ظل إشكالية انتظام الرواتب .

وقال طارق الشيخ رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية: "في الوقت الذي يعاني فيه قطاع الموظفين من الأزمات المالية جراء الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا بشكل عام وإشكالية انتظام الرواتب بشكل خاص تظهر بعض البنوك التي اعتادت بسياستها التي تتسم بعدم المسؤولية وانخفاض منسوب انتمائها للوطن الذي يشكل الحاضنة لمالها وأعمالها وتقوم باستغلال الأزمات بشكل غير إنساني وغير أخلاقي".

وأضاف "ففي الوقت الذي تم الاتفاق فيه مع الحكومة على ترتيبات خاصة جراء عدم تلقي الموظفين رواتبهم في موعدها المحدد وإصدار سلطة النقد الفلسطينية تعليمات حول الشيكات الخاصة بالموظفين لاسترجاع الموظف لبدل عمولة الشيك الراجع تقوم بعض البنوك في جنين بضرب هذه القرارات بعرض الحائط متجاوزة كل الحدود القانونية والأخلاقية على الرغم من التحدث إليهم بشكل مباشر لتجاوز هذه القضية".

ودعا الشيخ الإدارة المركزية للبنوك الالتزام بالسياسية العامة للسلطة الوطنية الفلسطينية وعدم ممارسة ما اسماه "بالقرصنة ضد الموظفين" وإعادة الحقوق لأصحابها.

موجها التحية باسم كافة الموظفين في المحافظة للبنوك العاملة في المحافظة والتي التزمت بتنفيذ قرار سلطة النقد الفلسطينية وذلك تعبيرا منها عن الانتماء الصادق لشعبها ومعاناته.