وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المهندس خضر القواسمي"رجال الأعمال" عنوان المرحلة القادمة للرياضة

نشر بتاريخ: 18/02/2009 ( آخر تحديث: 18/02/2009 الساعة: 20:02 )
الخليل - معا - فايز نصار - تعيش مدين ةخليل الرحمن أجواء انتخابات المؤسسة الرياضية الأكبر في المحافظة الكبرى نادي شباب الخليل ، والذي يعتبر عميد الأندية الفلسطينية ، والمؤسسة التي كان لها تأثير كبير في سجلات الكرة الفلسطينية ، بما قدم من خدمات لقطاع الشباب والرياضة ، وبما نال من ألقاب في الرياضات المختلفة .
وبعد أيام من انطلاق حملة الترشيح للهيئة الإدارية للنادي ما زال المؤهلون لقيادة العارضة الإدارية للنادي مترددين في خوض غمار الانتخابات ، وأعرض معظمهم عن المشاركة في حمل المسؤولية الصعبة في المرحلة القادمة . ومن المؤهلين لقيادة النادي في المرحلة القادمة ، التي تمتاز بالصعوبة البالغة ، الرئيس السابق للنادي ، المهندس خضر القواسمي ، الذي تردد عن التقدم للانتخابات ، لأنه يرى أن النادي يملك قيادات شبابية ، قادرة على حمل المسؤولية ، والنهوض ببرامج النادي .
ولكن بعد إلحاح كبير من أعضاء الهيئة العامة ممن توجهوا إلى القواسمي ، ضاغطين عليه لقبول المهمة وفق توليفة يراها مناسبة ، لتحمل المسؤولية ، والقدرة على القيام بأعباء النادي من مختلف النواحي ، وخاصة في مجال تمويل برامج وأنشطة النادي المختلفة ، بعد ذلك قبل القواسمي الفكرة مبدئيا ، بعد أن كان موقفه عدم الترشح وترك الفرصة لمن يستطيعون الاطلاع بهذه المهمة الصعبة .
ويرى القواسمي أن النادي الكبير يحتاج في المرحلة القادمة إلى انضباطية عالية في التنفيذ والالتزام ، والقيادة الحازمة ، بعيدا عن الوجاهة الفارغة ، وهو بذلك لن يقبل المهمة الا إذا توفرت له الحرية الكاملة لتشكيل مجلس إدارة منسجم ، بالدرجة الأولى ، ويتم اختياره توافقيا دون انتخابات ، لتلبية أمنيات الهيئة العامة ، وتحقيق تطلعاتها في النهوض بالنادي .، في المرحلة القادمة التي توصف بأنها انتقالية في الطريق نحو الاحتراف ، وهذا يحتاج الى جهود كبيرة ، وتغييرات في الأنظمة والقوانين وأسلوب التعامل في كافة النواحي والأنشطة الرياضية ، بما ينسجم مع متطلبات الاحتراف ، ماديا وبشريا .
ومن أجل ذلك فيصر ابو النور على قيادة النادي من خلال فريق يضم رجال أعمال يساهمون في تحمل أعباء هذه المرحلة ، مؤكدا أن قطاع المال والأعمال