وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين تكرم طلبة مدرستها المتفوقين

نشر بتاريخ: 19/02/2009 ( آخر تحديث: 19/02/2009 الساعة: 22:07 )
قلقيلية -معا- أقامت جمعية قلقيلية الخيرية لمكفوفين احتفالا مصغرا لتكريم طلاب مدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين التابعة للجمعية المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي , حضره أمهات الطلبة، ورئيس الجمعية نعيم سويلم، ومدير المدرسة الأستاذ صالح شلويت والهيئة التدريسية وطلاب المدرسة .

وأكد الأستاذ شلويت في كلمته على أهمية التعليم مشيرا إلى إن الجمعية أخذت على عاتقها تقديم التعليمية المجانية للطلبة المكفوفين وضعاف البصر , للرقي بهم وتنمية مهاراتهم وقدراتهم التعليمية والعلمية والفكرية أسوة بالطلبة المبصرين .

وشكر شلويت كل من يقوم بتقديم الدعم المادي والمعنوي لهذه الجمعية والمدرسة الأولى في محافظة قلقيلية , داعيا أولياء أمور الطلاب والمواطنين وأهل الخير إلى استمرار دعمهم لهذه المؤسسة التعليمية الهامة في المحافظة .

وتم تكريم الطلبة المتفوقين خلال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي وتوزيع الجوائز التقديرية عليهم , إضافة إلى تقديم جائزة نقدية إلى إحدى الأمهات لفوزها في مسابقة خاصة بهن .

يذكر أن مدرسة قلقيلية الأساسية للمكفوفين التابعة لجمعية قلقيلية الخيرية للمكفوفين , أسست في العام الدراسي الماضي 2007/2008 وهي مرخصة من وزارة التربية والتعليم العالي , وتضم ثمانية عشر طالبا وطالبة من المكفوفين وضعاف البصر يتلقون تعليم المجاني فيها .

كما جرى تشكيل مجلس للأمهات للمدرسة , لمتابعة شؤون أبنائهن الطلبة والعمل على مساندة المدرسة والرقي بالعملية التربوية والتعليمية .