وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بمناسبة ذكرى الانطلاقة:الديمقرطية تنظم مهرجانا حاشدا في لبنان

نشر بتاريخ: 21/02/2009 ( آخر تحديث: 21/02/2009 الساعة: 19:11 )
جنين – معا - أقامت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مهرجاناً سياسياً في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم الجليل ( بعلبك ) في لبنان بمناسبة الذكرى الاربعين لانطلاقتها، وحمل المهرجان عنوان "ليكن عام 2009 عام الوحدة الوطنية الفلسطينية".

وحضر المهرجان النائب حسن يعقوب، وممثلي الاحزاب والقوى الوطنية الاسلامية و اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية ورجال دين ومدير الأونروا في البقاع، وفعاليات المخيم وحشد جماهيري.

ووجه ابو بشار عضو اللجنة المركزية للجبهه الديمقراطية في كلمته التحية النضالية إلى شعبنا في قطاع غزة لصموده التاريخي في وجه العدوان الإسرائيلي في الحملة المسماة " الرصاص المصهور "- كما توجه بالتحية والتقدير إلى مقاتلي المقاومة الفلسطينية في الأذرع العسكرية كافة الذين أكدوا في دفاعهم المشرف عن أرضهم وشعبهم ان الوحدة الداخلية هي السبيل إلى الصمود وإلى دحر هجمات الأعداء وتحقيق المكاسب وصولا ًإلى النصر.

وأكد أبو بشار أن الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة إنما إستغل إلى أبعد حدود غياب التضامن العربي وحالة الإنقسام التي تباعد بين عواصمه مستغلا ً حالة الإنقسام التي تعيشها أوضاعنا الفلسطينية.

ودعا الدول العربية إلى تجاوز خلافاتها وإستعادة التضامن العربي حول القضية الفلسطينية بإعتبارها قضية العرب الأولى.

كما دعا إلى تجاوز الإنقسام الفلسطيني من خلال الجلوس إلى طاولة الحوار الوطني الشامل لإستعادة الوحدة الداخلية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني الفلسطيني، وتشكيل حكومة وحدة وطنية، تشرف على إنتخابات تشريعية ورئاسية متزامنة، تعيد بناء مؤسسات السلطة وتعمل على توحيدها تحت سقف الشرعية كما يقررها شعبنا.

كما جدد تمسك الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا ً شرعيا ً ووحيدا ً للشعب الفلسطيني في أماكن تواجده كافة ورفض كل الصيغ التي تطعن بالموقع التمثيلي للمنظمة أو تمسك به.

واضاف ان المطلوب هو إعادة إصلاح المنظمة عبر الإنتخابات لأعضاء المجلس الوطني وكافة المؤسسات على قاعدة التمثيل النسبي.

بينما هنأ النائب حسن يعقوب في كلمة لبنان الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بذكرى إنطلاقتها الأربعين، مؤكدا أن طريق الإنتفاضة والمقاومة هي الطريق المشروعة لإستعادة الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني .

ودعا إلى إئتلاف كافة القوى الفلسطينية وتوحيد أوضاعها في مواجهة هذا الاحتلال، مؤكدا وقوف لبنان مع نضال الشعب الفلسطيني وداعيا إلى إعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه المدنية والإجتماعية دعما ً لنضاله من أجل العودة ورفض كافة المشاريع المشبوهة في التوطين والترحيل.

بينما اكد احمد شاهين عضو اللجنة المركزية للجبهه الشعبية لتحرير فلسطين في كلمة جبهة اليسار الفلسطيني على أهمية إبراز دور الخيار الثالث في الساحة الفلسطينية الذي يجمع بين خياريّ المقاومة والمفاوضات .

بينما اعتبر ابو احمد نايف امين سر حركة فتح في منطقة البقاع اللبناني في كلمة منظمة التحرير الفلسطينيةً الإنطلاقة المجيدة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مرحلةً متميزة لفصيل فلسطيني مقاوم، مذكرا ً بالدور الذي لعبته الجبهة في كافة مراحل النضال السياسية الفلسطينية من طرحها للبرنامج المرحلي لمنظمة التحرير إلى المبادرات الداعية إلى إعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية، بالإضافة إلى العمليات التي نفذتها من عملية معالوت,ترشيحا,طبريا,عين زيف والقدس.

ودعا إلى عدم تفويت الفرصة لإعادة وحدة الأرض والشعب والمؤسسات لمواجهة الحكومة الإسرائيلية المتعصبة التي ترنو إلى تركيع شعبنا وكسر صلابته التي يمكن أن نواجهها في المرحلة القادمة من خلال الإستجابة لدعوة الحوار الوطني الفلسطيني .

كما دعا إلى إنتخابات ديمقراطية للمجلس التشريعي والرئاسة بأقرب فرصة لنرسي أسس مؤسساتنا وشرعيتنا لمواجهة الاحتلال .