وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حماس تنظم يوماً للتبرع بالدم في المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 10:55 )
غزة- معا- نظم جهاز العمل الجماهيري في حركة حماس أمس بالتعاون مع بنك الدم المركزي بوزارة الصحة المقالة في محافظات غزة حملة كبيرة للتبرع بالدم لصالح الجرحى والمصابين نتيجة للعدوان الإسرائيلي الأخير، وذلك في صوان المسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة، بمشاركة وزير الصحة المقال د. باسم نعيم.

وجاءت هذه الحملة، التي شهدت إقبالا واسعاً استجابة لنداء عاجل وجهته بنوك الدم في مستشفيات القطاع، نظراً لمدى حاجتها لكميات واسعة من الدماء، خاصة من الفئة السالبة لسد حاجات جرحى العدوان بعد تعرضهم لحالات نزيف متكررة جراء إصاباتهم البالغة.

وقد بلغ عدد الوحدات المتبرع بها 71 وحدة، في حملة تعد الأولى من نوعها والكبرى على مستوى مساجد غزة المركزية بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكر الجهاز أن استكمال المشروع يأتي تنفيذاً للخطة الموضوعة مع تكرار قوات الاحتلال الإسرائيلي خرق التهدئة، ووقوع العديد من الشهداء والجرحى، وأن الكمية المتبرع بها ستقدم للجرحى والمصابين من أبناء شعبنا الفلسطيني والحالات المرضية للتخفيف من معاناتهم والحصول على الدم وتسهيل التواصل مع الجهات المختصة،

وامتاز المتبرعون بالمعنويات العالية والروح المساهمة وقدم الوزير نعيم خلال إشرافه الكامل على هذه الحملة الشكر والامتنان للمشاركين والمساهمين في إنجاح هذا العمل الوطني والإنساني والخيري ولكل من قدم قطرة من دمه لإخوانه المصابين.