وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السلطة تمنع عقد ندوة حول "م. ت. ف" في نابلس لعدم ترخيص الجهة المنظمة

نشر بتاريخ: 22/02/2009 ( آخر تحديث: 22/02/2009 الساعة: 12:18 )
نابلس- خاص معا- أصدرت وزارة الداخلية الفلسطينية في نابلس قراراً بمنع إقامة ندوة "حول منظمة التحرير الفلسطينية الواقع والمتطلبات" والتي كان مقررا عقدها مساء اليوم الاحد في مركز حواء للثقافة والفنون، بالتعاون مع تجمع مؤسسات المجتمع المدني في مدينة نابلس "لعدم ترخيص الجهة المشاركة في التحضير للندوة".

وقال ابراهيم سلامة مدير عام داخلية نابلس لـ "معا" إن القرار ليست له ابعاد سياسية على الاطلاق مؤكداً أن "تجمع مؤسسات المجتمع المدني" غير مرخص في وزارة الداخلية وان مركز حواء حسب نظامه الاساسي لا يحق له إقامة نشاطات سياسية، مؤكداً انها ليست المرة الاولى التي يقوم فيها مركز حواء باقامة ندوات سياسية تخالف القانون والنظام المعمول به في وزارة الداخلية الفلسطينية.

سامر عنبتاوي مسؤول تجمع مؤسسات المجتمع المدني بنابلس قال في اتصال هاتفي بـ "معا": "إن قرار وزارة الداخلية بنابلس يُفسر في إطار منع إطلاق الحريات العامة، وأننا في تجمع مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني نستغرب مثل هذا القرار ونؤكد بأن هذه الندوة تأتي في إطار التوعية الثقافية وليس لها اي هدف سياسي لا سيما في ظل الحراك الوطني الفلسطيني".

وأكد عنبتاوي "أننا في التجمع سوف نطرح الموضوع اليوم الأحد على لجنة التنسيق الفصائلي بالمدينة وسوف نعاود الاتصال والاجتماع بوزارة الداخلية لمعرفة الأسباب الحقيقة وراء القرار".

وقد حصلت "معا" على نسخة من قرار المنع الصادر عن وزارة الداخلية الفلسطينية والذي جاء فيه "انه استنادا على نص القانون رقم (46) من النظام الأساسي لجمعيتكم والذي ينص على انه يحظر على الجمعية ممارسة النشاط السياسي، بناء عليه نرفض الموافقة على طلبكم بعقد الندوة المذكورة في طلبكم.

وكان مركز حواء للثقافة والفنون قد أعلن رسمياً عن إقامة ندوة تحت عنوان "منظمة التحرير الفلسطينية.. الواقع والمتطلبات"، بمشاركة على السرطاوي وزير العدل السابق في حكومة حماس وغسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وخالدة جرار عضو المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية مساء اليوم في قاعة المركز الواقعة وسط مدينة نابلس.