وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د. اشتية: وفد فني ومهني عربي يصل قطاع غزة تحضيرا لإعادة الإعمار

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 11:51 )
رام الله - معا- اكد د. محمد اشتية رئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار - بكدار- ان وفدا فنيا ومهنيا عربيا برئاسة د.محمد محمود الحنان وصل قطاع غزة في زيارة ميدانية تستمر أربعة أيام استعدادا ً لمهمة إعادة إعمار القطاع.

وأضاف اشتية ان الوفد ضم 13 خبيرا ًً من مختلف المجالات مقسمة على أربع لجان وهي لجنة المنشآت المدنية والبنية التحتية، ولجنة المرافق الحكومية والعامة ولجنة مرافق القطاع الخاص ولجنة المنشآت الصناعية.

واشار إلى أن الوفد سيجتمع خلال زيارته بعدد من المتضررين جراء العدوان، ويلتقي بالطواقم الهندسية في بكدار ليطلع على حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال الإسرائيلي في القطاع، حيث بدأ الوفد جولة ميدانية من معبر رفح إلى مجمع الوزارات ثم إلى المجلس التشريعي ومركز الشرطة، يرافقه فيها عدد من مهندسي بكدار.

كما سيقوم الوفد بالاطلاع على حجم الدمار الذي ألحقه الاحتلال بجميع محافظات القطاع، حيث سيجري مقابلات شخصية مع أصحاب المناطق الزراعية والمساكن المتضررة، وتتضمن الزيارة لقاءات مع اتحاد المنشآت الصناعية واتحاد المقاولين.

وأوضح د. اشتية أن فترة زيارة الوفد ستمتد أربعة أيام ليعود بعدها إلى القاهرة ويقدم تقريرا مفصلا عن رحلته.

ويذكر أن اجتماعا للدول المانحة من أجل إعمار غزة سيعقد في شرم الشيخ في الثاني من آذار من هذا العام ليناقش إعادة الإعمار في غزة، هذا وكانت السلطة الوطنية أعدت خطة لإعادة إعمار قطاع غزة .

وكان المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار - بكدار- أعد تقريرا مفصلا عن الأضرار والإعمار والتطوير في قطاع غزة بعيد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.