وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس التنظيم الاعلى يصادق على عدة مشاريع هيكلية وتعديلات تنظيمية

نشر بتاريخ: 23/02/2009 ( آخر تحديث: 23/02/2009 الساعة: 11:47 )
رام الله- معا- اجتمع مجلس التنظيم الاعلى برئاسة وزير الحكم المحلي المهندس زياد البندك ومشاركة ممثلي الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة.

وناقش الاجتماع العديد من الملفات المعروضه على المجلس وبعد ان تم عرض الملفات من قبل المهندس هاني نجوم امين سر مجلس التنظيم الاعلى واستيفاء كافة المناقشات حولها تمت المصادقة على مشروعين هيكلي وذلك لقرية باقة الشرقية ونزلة عيسى في محافظة طولكرم ومشروع هيكلي بتين في محافظة رام الله والموافقة على التوسعة التنظيمية لبلدة قراوة بني حسان وبلدة حبله في محافظة سلفيت.

وتم منح الموافقة الاولية لمدرسة في بيت دجن واخرى في روجيب في محافظة نابلس ووضع مشروع شارع العيزرية موضع التنفيذ في محافظة القدس وايضاً شارع لغايات مشروع الاسكان في الناقوره في محافظة نابلس، كما تم منح الموافقة الاولية لهذا الاسكان ووضع مشروع تغير صفة الاستعمال في دورا موضع التنفيذ وشارع حي ابراهيم في رام الله واخر لتغير صفة الاستعمال في عين سينيا في محافظة رام الله والبيرة وكذلك وضع مشروع تفصيلي في رامين موضع التنفيذ في محافظة طولكرم واخر في الشقير من اراضي رام الله.

كما تم منح ثلاث موافقات اولية لمحطات وقود اثنتان في طوباس والثالثة في بيت امرين في محافظة نابلس وتم وضع مشروع تغير صفة الاستعمال في ابو قش موضع التنفيذ ورفض منح تسهيلات لبناء في جفنا في محافظة رام الله وتم منح تسهيلات لبناء قائم في بيت لقيا في محافظة رام الله ومنح الموافقة الاولية لمدرسة تل في نابلس ووضع شارع تنظيم هيكلي في اكتابا في محافظة طولكرم موضع التنفيذ وكذلك في قباطية في محافظة جنين ومنح الموافقات المبدئية والاولية لمشروع استثماري في قباطية في محافظة جنين، وتشكيل لجنة فرعية لكل من عطاءات التقوية لشبكات الهواتف الخلوية والمزارع الحيوانية القائمة ومحطة غاز ومخزن الزيتوت في جفنا واستئناف على قرار اللجنة الاقليمية بمشاركة بلدية رام الله في تكاليف وانشاء جدار استنادي في عين الكرزم على اراضي بلدية رام الله.

من ناحية اخرى عقدت اللجنة الاقليمية للتخطيط والبناء في محافظة نابلس وبحضور مندوبي وزارات السلطه المنضوية في عضويتها حيث ناقشت 10 ملفات واتخذت عدة قرارات. وتم خلال الجلسة دراسة مشروع تنظيم تفصيلي لبلدية نابلس وطلب من البلدية اجراء التعديل اللازم لعرضه على الجلسه القادمة، كما تم دراسة طلبين من وزارة الاقتصاد الوطني لترخيص مصنع نايلون في بلدة بيت امرين حيث تم رفض الطلب لعدم امكانية ترخيص البناء القائم وكذلك مصنع بسكوت في بلدة عمورية واعطت الموافقة الاولية للسير بالاجراءات حسب الاصول.

وتم الموافقة على طلب تعديل مشروع استثماري لغايات الاسكان في اراضي عراق بورين لاستبدال مرافق عامة بحدائق وايضا الموافقة المبدئية على ضم قطعة الى مشروع اسكان استثماري في اراضي زواتا واجنسنيا والسير بالاجراءات حسب الاصول. كما تم خلال الجلسة الموافقة على ترخيص بنائين في كل من صرة وعراق بورين ورفض ترخيص 3 ابنية اثنان في صرة والاخر في عراق بورين.