وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتائب الاقصى في بيت لحم يعلقون احتجاجهم حتى الاجتماع بالرئيس عباس خلال زيارته للمدينة ليلة الميلاد

نشر بتاريخ: 21/12/2005 ( آخر تحديث: 21/12/2005 الساعة: 17:14 )
بيت لحم- معا- علقت كتائب شهداء الاقصى في محافظة بيت لحم اجراءاتها الاحتجاجية حتى الاجتماع بالرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال زيارته للمدينة ليلة راس السنة .

وقالت الكتائب خلال مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاربعاء ان الاجراء الذي تمثل باقتحام بلدية بيت لحم امس لم يكن يستهدف البلدية لا من قريب ولا من بعيد مشيرين الى ان الكتائب تدرك واجبها الوطني تجاه المدينة المقدسة خاصة وانها مقبلة على اعياد الميلاد .

واكد المتحدث باسم الكتائب ان هذه الخطوة جاءت بعد تجاهل القيادة لمطالبنا التي قدمنها للرئيس عباس بتاريخ 24/12/2004 .

واوضحت الكتائب ان الملف الذي سلم للرئيس العام الماضي تضمن 23 مطلبا تتعلق بضرورة الافراج عن الاسرى والمبعدين واهالي الشهداء والمنازل المهدمة ومحاربة الفساد في كافة المؤسسات ووقف ملاحقة اسرائيل للمطاردين واستكمال ملفات تفريغهم على الاجهزة الامنية مشيرا الى ان مبلغ 1055 شيكل والذي يتقاضاه كل عنصر من عناصرها لايكفي لادارة شؤونه وحتى الان لم يحصل اي تقدم عليها معتبرا ان هذه القضايا تمثل حقوقا للكتائب وليس منة من احد ".

وفي رده على سؤال حول توقيت السيطرة على مبنى البلدية ؟ قال المتحدث باسم الكتائب ان شهداء الاقصى اختارت هذا التوقيت الحساس حتى يصل صوتها لكل الجهات مثمنا موقف المحافظ صلاح التعمري وقادة الاجهزة الامنية مشيرا ان سلم اولوياتنا يختلف عن سلم اولويات الشارع الفلسطيني .