وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات يدعو للمشاركة عبر فضائية فلسطين حول موضوع القدس عاصمة الثقافة

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 14:38 )
طولكرم - معا- دعا طلال دويكات محافظ طولكرم رئيس المجلس التنفيذي للمحافظة، الأدباء والمفكرين والمثقفين للمشاركة عبر فضائية فلسطين التي ستبث موجة مفتوحة، بالتعاون مع اتحاد اذاعات الدول العربية، حول موضوع "القدس عاصمة الثقافة العربية رسالة حضارية".

وأشار دويكات في بيان له وصل "معا" نسخة عنه، ان هذه المشاركة الفعالة هي للتأكيد على تمسك الشعب الفلسطيني بالقدس عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة، وللمحافظة على طابعها العربي الاسلامي والمسيحي والحفاظ على قدسيتها، واستنكاراً ورفضاً لمحاولات الاحتلال الإسرائيلي المستمرة لتهويدها وطمس معالمها التاريخية والدينية، التي بدأت منذ عام 67 بتدمير حارة المغاربة.

وأوضح دويكات ان محاولات التهويد وتهجير المواطنين الفلسطينيين لا تزال مستمرة، وآخرها سعي سلطات الاحتلال الإسرائيلي ترحيل مئات المواطنين من منازلهم في حي سلوان، واستمرار الاحتلال بحفر الانفاق تحت الاقصى والمناطق المجاورة، مما يشكل خطورة على المسجد وعلى هذه المنازل.

ودعا دويكات الى وقفة وطنية ودعم عربي واسلامي حقيقي، لاجبار اسرائيل بوقف عمليات الترحيل والتهويد، وهذا يتطلب موقفاً حازماً من الحكومات العربية والاسلامية والمؤسسات الرسمية والشعبية وموقفاً دولياً رافضاً للمارسات الاسرائيلية، والتي ستؤدي حتماً الى استمرار العنف وعدم الاستقرار في المنطقة.

يذكر انه سيتم انطلاق بث الموجة المفتوحة عبر فضائية فلسطين واتحاد الاذاعات العربية عن القدس عاصمة الثقافة العربية يوم الجمعة المقبل من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة العاشرة مساء بتاريخ 27/شباط/2009.