وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محاضرة في قلقيلية بعنوان منظمة التحرير نشأة واقع وطموح

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 17:17 )
قلقيلية - معا - نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية محاضرة بعنوان منظمة التحرير الفلسطينية " نشأة ، واقع، وطموح " في مقر جهاز المخابرات العامة في مدينة قلقيلية، بحضور كوادر الجهاز .

وألقى المحاضرة العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية الذي تطرق خلالها إلى المحطات التاريخية الهامة في نضال شعبنا، وإنجازات م . ت . ف، والمؤامرات التي تعرضت لها المنظمة من الداخل والخارج، مستهدفة سحب القرار الوطني المستقل، ووحدانية م . ت . ف لشعبنا، حيث صمدت المنظمة وشعبنا في وجه كل هذه المؤامرات .

وأكد المحافظ .. أن منظمة التحرير الفلسطينية استطاعت منذ نشأتها أن تخرج الشعب الفلسطيني من حالة العزلة التي عاشها بوصفه شعب لاجئ الى شعب مناضل في كافة الساحات ، حيث اعترفت فيه كل الهيئات العربية والإسلامية والدولية ، والتي تمثلت باعتراف كامل بأن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني .

وتناول المحافظ الظروف الدولية التي سبقت إنشاء السلطة الوطنية الفلسطينية، والأسباب التي دفعت إلى ذلك، مروراً بالوضع العربي والدولي، وانهيار الاتحاد السوفياتي، وتفرد ألولايات المتحدة الامريكية بالقرار الدولي .

وأكد المحافظ أن منظمة التحرير الفلسطينية بقيادة الشهيد ياسر عرفات تمكنت من أن تفرض نفسها داخلياً وخارجياً، وهذا تأكيد على دور قيادتنا التاريخية في التعامل مع الظروف الدولية المحيطة .

وأشار المحافظ الى المؤامرات التي تعرضت لها منظمة التحرير الفلسطينية قبل قيام السلطة الوطنية الفلسطينية، وخاصة بعد الانتخابات التشريعية الأخيرة ، حيث حاولت بعض القوى تدمير المنظمة بارطباتها باجندات اقليمية هدفها خدمة مصالحها وليس مصالح الشعب الفلسطيني .

وتحدث المحافظ عن خطورة المرحلة التي يمر بها شعبنا، والمنظمة، وضرورة الاستعداد للمرحلة القادمة جيداً خاصة بعد الانتخابات الإسرائيلية التي أدت إلى فوز اليمين الإسرائيلي فيها .

واستمع المحافظ الى تساؤلات واستفسارات الحضور مشيراً الى أن الهدف من هذه المحاضرة تأكيد قناعاتنا بمنظمة التحرير والدفاع عنها، كما دافعنا عنها في مراحل أكثر خطورة .

بدوره شكر عبد الحليم نمر مدير التوجيه السياسي والوطني المحافظ نيابةً عن الحضور على ما قدمه من معلومات قيمة من خلال محاضرته التي حملت رؤيا واضحة، وسليمة، وتحليلية، للواقع الذاتي والموضوعي، الذي أحاط بالمنظمة منذ نشأتها وحتى المرحلة الحالية .

يشار إلى أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة محاضرات تثقيفية ينظمها التوجيه السياسي والوطني، للأجهزة الأمنية والمدنية في المحافظة .