وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة الحكم المحلي ومؤسسة ال CHF تبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 18:04 )
رام الله- معا- التقى المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي في مكتبه وفدا من مؤسسة ال CHF بهدف بحث علاقات التعاون المشترك بين الجانبين بموجب الاتفاقية التي سبق وان وقعتها الوزارة مع المؤسسة والتي تتعلق بمساهمة مؤسسة ال CHF والممولة من ال USAID في تطوير قطاع الحكم المحلي الفلسطيني.

وقد بحث وفدي الوزارة ومؤسسة ال CHF في العديد من الموضوعات والمجالات التي يمكن للمؤسسة المساهمة في تنفيذها لدعم قطاع الحكم المحلي وتحديداً في مجالات وضع خطة استراتيجية لوزارة الحكم المحلي ومأسسة العمل فيها، وتطوير دائرة الرقابة والتوجيه وتحديث دليل رقابي للوزارة على الهيئات المحلية ورفع وتطوير قدرات العاملين في وزارة الحكم المحلي في العديد من المجالات التي تخدم العمل.

اما من ناحية قطاع الحكم المحلي وهيئاته فقد بحث الجانبان في كيفية المساهمة بوضع استراتيجية لقطاع الحكم المحلي بهدف المحافظة وتطوير مشاريع البنية التحتية في الهيئات المحلية وموائمة الخدمات الاساسية مع الجدوى الاقتصادية وتتنفيذ العديد من الانشطة الهادفة لتصويب وتطوير العلاقة بين الوزارة والهيئات المحلية وتعزيز الشفافية والديمقراطيه والتخطيط بالمشاركة داخل الهيئات المحلية.

وأكد وكيل الوزارة ان هذا اللقاء بعد نقطة انطلاق للعمل المشترك ما بين وزارة الحكم المحلي ومؤسسة ال CHF حيث ستلمس خلال الفترة القادمة التطوير الذي سيطرأ على صعيد الوزارة وقطاع الحكم المحلي.

وقد شارك في اللقاء كل من السيد محمد سعيد مدير المشاريع في مؤسسة ال CHF والدكتور محمد العلمي ونضال الحسن وماجده التيجاني وشارك عن وزارة الحكم المحلي كل من عبد الكريم سدر الوكيل المساعد في الوزارة وشكري ردايده مدير عام الشؤون الادارية ومحي العارضه مدير عام الرقابة والتوجيه ووليد حلايقة مدير عام المجالس المشتركة وتوفيق البديري الوكيل المساعد للشؤون الهندسية.