وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتدى الإعلاميين يندد باعتقال الصحفي قيس أبو سمرة في قلقيلية

نشر بتاريخ: 24/02/2009 ( آخر تحديث: 24/02/2009 الساعة: 21:37 )
قلقيلية - معا - اصدر منتدى الاعلامين اليوم بيانا جاء فيه تلقى منتدى الاعلاميين الفلسطينيين بغضب وألم نبأ اعتقال أجهزة الأمن الفلسطينية بالضفة الغربية الصحفي قيس أبو سمرة مراسل صحيفة الحقائق الدولية ومراسل شبكة اسلام أون لاين يوم الأحد 22-2- 2009م .

وكان جهاز الأمن الوقائي في مدينة قلقيلية وجه للزميل قيس أبو سمرة استدعاءً خطيا بضرورة التواجد في مقره صباح الأحد، حيث قام أبو سمرة بالمراجعة وتم اعتقاله فور وصوله وما زال رهن الاعتقال لغاية الآن.

وقد رفضت الأجهزة الأمنية تبيان الأسباب الموجبة لاعتقاله ،ولم تستجب للتدخلات العديدة التي قامت بها عدة جهات اعلامية ونواب المجلس التشريعي وشخصيات وطنية فلسطينية وأردنية .

وكانت عناصر الأمن بالضفة الغربية قد اعتقلت الصحفي يزيد خضر يوم الخميس 19-2-2009م وأفرج عنه بعد ثلاثة ايام دون توضيح او تبرير سبب الاعتقال أو الافراج .

ويرى منتدى الاعلاميين في استمرار عمليات اعتقال الصحفيين ضربة كبيرة لحرية الرأي و التعبير وحرية الصحافة بالضفة الغربية ، ويضع كثير من علامات السؤال على تبجح البعض بتوفر الحريات والديمقراطية !!.

ويدعو منتدى الاعلاميين سيادة الرئيس محمود عباس والحكومة في رام الله والمجلس التشريعي والجهات المعنية الى فتح تحقيق حول اعتقال الصحفيين وتعرضهم للتعذيب ، والعمل السريع على منع الاعتداءات على الصحفيين وملاحقتهم ومحاكمة المسئولين عن تعذيبهم وتقديمهم لمحاكمة عادلة .

ونجدد مطالبتنا بالافراج عن الصحفيين المعتقلين في الضفة الغربية وهم الصحفي سامر خويرة والصحفي أحمد بيكاوي والصحفي اياد سرور والصحفي فريد حماد والصحفي بسام السايح .

ونؤكد على ضرورة تكاتف وتوحد الصحفيين جنبا الى جنب لمواجهة التعدي على الحريات الصحفية بالضفة الغربية ، وايجاد جهات ضغط لضمان الافراج عن الصحفيين الفلسطينيين دون قيد أو شرط وملاحقة من أجرم بحقهم واعتقلهم .

ويطالب منتدى الاعلاميين الاتحاد الدولي للصحافيين ومنظمة صحافيون بلا حدود والمؤسسات الحقوقية لتحمل مسئوليتها والوقوف إلى جانب وسائل الإعلام في الضفة الغربية، حتى تؤدي مهامها على أكمل وجه وتنقل الصورة الفلسطينية دون تدخل من أحد .